أوروبا تلاحق جماعة الإخوان في مدارس التنظيم بفرنسا واسبانيا وبريطانيا | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ، يحتوى على تقرير مصور ، عن ملاحقة اوروبا لتنظيم جماعة الاخوان ، في إطار استراتيجية مكافحة الإرهاب، التي أقرها الاتحاد الأوروبي نهاية 2020، لفرض قيود على كافة المؤسسات التي تتبع المنظمات ذات النشاط المتطرف، وفي مقدمتها مدارس تنظيم الإخوان، التي تزايدت خلال السنوات الماضية، وباتت تمثل أحد منابر نشر الفكر المتطرف.

اقرا ايضا .. وزارة الدفاع الفرنسية: مصر فاعل محورى وتمثل مفتاح استقرار المنطقة

 وجاء فى مقطع الفيديو ، أنة خلال دراسة للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، كشفت عن تواجد غير مسبوق لأعداد مدارس تنظيم جماعة الاخوان  في أوروبا، خاصة في إسبانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا، مستغلة مساحة الحرية الممنوحة للمؤسسات الاجتماعية.


وتابع "التقرير"  أن الدراسة كشفت عن تواجد أكثر من 1000 مدرسة للتنظيم في 100 دولة حول العالم أغلبها في أوروبا، وهي نتاج تساهل بعض الأنظمة مع نشاط وتحركات تنظيم الإخوان، وأن أغلب تلك المدارس تتخذ من القضايا الاجتماعية والدينية ستارا.


وأشار "التقرير" إلى أن التمويلات الضخمة، التي تتلقاها تلك المؤسسات المتطرفة ، والتي سمحت لها بتكوين شبكات ضخمة من المؤيدين، وحولتها لبؤرة تجنيد العناصر في التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.