رئيس «ثقافة وإعلام النواب» تطالب الحكومة بإنقاذ إعلام الدولة  

 درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب

أكدت درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب أن اللجنة ستضع توصيات تدعم قطاع الإعلام حتى لا ينهار.  

وقالت خلال اجتماع اللجنة لمناقشة ميزانية الهيئة الوطنية للإعلام " لتوصيات تستهدف الحفاظ على إعلام الدولة، وأن صناعة الإعلام تحتاج فلوس ولا يجب أن تتوقف الأمور بهذا الشكل. 


وقالت " لا شك أن هناك مشكلة تتعلق بزيادة عدد القنوات و زيادة عدد العاملين فيها بشكل كبير و لا بد من دمج بعض القنوات و اعادة توزيع العاملين، مضيفة وهناك اماكن في الدولة تحتاج موظفين و اماكن اخرى لديها عمالة كثيفة و هذا يتطلب اعادة التوزيع العاملين. 

وقالت شرف الدين " الحكومة البريطانية هي من تنفق على هيئة البي بي سي والمخابرات البريطانية كذلك تموله  وهو معروف للجميع و قالت تقديم الخدمة الاعلامية يجب ان يكون بمقابل. 

وقالت درية شرف الدين "وزارة المالية قالت انها لن تزيد الموارد المالية لقطاع الاعلام و هذا يدفع القطاع للبحث  عن مصادر جديدة للتمويل. 

و شدد تامر عبد القادر على ضرورة حماية الاعلام المملوك للدولة موضحا ان اعلام القطاع الخاص لا يجب ان يكون بديلا لإعلام الدولة.

  وأضاف خلال الاجتماع " نطالب وزارتي المالية و التخطيط باعادة النظر في طريقة تعاملها مع الاعلام الرسمي 

وعقبت درية شرف الدين رئيسة اللجنة موجهة كلامها لممثلي الحكومة " هذا اعلام الدولة و الاعلام الوطني و ليس الاعلام الحكومي للاسف  " وزارتي المالية و التخطيط لا تعترف بما نطالب به و لذا نطالب باعادة النظر في الامر  من جانبهم "