خاص | مستشار وزيرة الصحة 2.5 مليون مواطن حصلوا على اللقاح

المهندس ايسم صلاح مستشار وزيرةالصحةوالسكان
المهندس ايسم صلاح مستشار وزيرةالصحةوالسكان

كشف المهندس ايسم صلاح مستشار وزيرةالصحة والسكان  لتكنولوجيا المعلومات، أن 2.5 مليون مواطن حصلوا على  لقاح كورونا حتي الآن ضمن 6 ملايين مواطن  مجمل من سجل في الأونة الأخيرة  من على موقع وزارة الصحة لطلب اللقاح في الفئات الثلاثة المحددة على الموقع من (الأطقم الطبية) و(الأمراض المزمنة ) و(فئات  اخرى).

اقرأ أيضا ||خاص| الطب الوقائي: تخطينا ذروة الإصابات في الموجة الثالثة

وأوضح المهندس أيسم في تصريحات خاصة لـ «بوابة اخبار اليوم» أن معدل التسجيل اليومي ارتفع لقفزات غير مسبوقة  ليصل إلى 300 الف تسجيل يومي وفي أخر أسبوع تم تسجيل 2 مليون حالة على الموقع.

وأوضح  صلاح، أن الموقع أرسل ما يقارب من 3.5 مليون رسالة نصية للمسجلين لاخذ اللقاح، حيث يتم إرسال نصف مليون رسالة كل أسبوعين لتوزيعهم علي مراكز اللقاح الـ400 الموزعين على محافظات الجمهورية .

وكانت وزارة الصحة، قد اعلنت عن بدأ التوسع في التطعيم المنزلي للفئات المريضة وذكرت أن الخط الساخن 15335مخصص لتلقي طلب اللقاح المنزلي، وحصل مصر في الاونة الأخيرة على ما يقارب من 6 ملايين جرجة من اللقاح الصيني سينوفارم واللقاح الإنجليزي «استيرازنكا» ومتوقع وصول جرعات مليونية خلال أيام ضمن اتفاقية «كوفاكس» لتوفير اللقاحات التي حجزت مصر بها حصة بـ40 مليون جرعة، بالاضافة إلى الاتفاقيات التي تمت للحصول علي لقاح اسبوتنك الروسي ولقاح جونسون اند جونسون.