«ريجيم » محمد رضا.. نيفة وفتة كوارع

الفنان محمد رضا
الفنان محمد رضا

الفنان محمد رضا أشهر من جسد دور المعلم وأبن البلد على شاشات السينما والتليفزيون، كان يتمتع بخفة دم وكاريزما من نوع خاص جعلته يحقق نجاحًا كبيرًا في مجال الفن وشعبية وحب كبير في قلوب جماهيره.

ومن طرائف فنان الكوميديا محمد رضا التي نشرتها جريدة «أخبار اليوم» أنه في عام 1968 أراد انقاص حفنة كيلو جرامات من وزنه وعاش في حرمان وعذاب، ولقد دق العذاب باب المعلم رضا عندما أحس فجأة أن وزنه أصبح 130 كليو جرامًا، فقرر أن يتخلص من الوزن الزائد ليعود إلى رشاقته التي أكد أنه كان ينافس بها الغزال.

محمد رضا وهو يتحدث عن حفنة الكيلو جرامات الزائدة في وزنه قال: "في الماضي لم اهتم بها بل على العكس كنت أرحب بزيادتها بحكم أدوار ولاد البلد التي أقوم بتمثيلها على الشاشة وفي المسرح مضحيًا بالبدل الأنيقة التي كنت أمتلكها، وفجأة اكتشفت أن معظم أولاد البلد أصبحوا أكثر رشاقة مني فقررت البحث عن وسيلة لاستعادة رشاقتي المفقودة". 

ونصحه بعض الأصدقاء بالذهاب إلى أحد المعاهد الرياضية وقال محمد رضا: ذهبت إلى المعهد وكان في الطابق السابع من إحدى العمارات القديمة جدًا وفوجئت بالمصعد معطلاً واضطررت إلى الصعود على قدمي ووصلت إلى باب المعهد وأنا ألهث من الإعياء والعرق يتصبب من وجهي.

وبعد ذلك التقيت بالمدرب وبدأ التمارين، كان المدرب ينتظرني لأقول له: كفاية تمرين النهاردة ونكمل بكرة.

وفي اليوم التالي ذهب محمد رضا إلى المعهد واستمع إلى نصائح وتعليمات المدرب وكانت كلها حول الرجيم الذي يجب اتباعه في الطعام، وقال محمد رضا: واتبعت الرجيم يومًا كاملاً.

 وفي اليوم التالي وأثناء التمرين شعرت بهزال شديد والتفت إلى زملائي في المعهد وطلبت منهم أن يسارعوا بارتداء ملابسهم وفعلوا واصطحبتهم إلى حي سيدنا الحسين وهناك دعوتهم إلى وليمة نيفة وفتة كوارع.

 وكان في نفس الوقت الذي يداوم فيه على التمرينات الرياضية والرجيم بطريقته الخاصة بدأ يتعلم المصارعة بعد أن قالوا له أن مزاولتها كفيلة بالقضاء على الكيلو جرامات الزائدة.

 وعندما تم سؤاله عن سبب لعبة المصارعة الحرة قال: "كل شيء في السينما جايز ولازم الواحد يبقى دايما جاهز".

 ولد الفنان محمد رضا في 20 ديسمبر 1921 في أسيوط، حصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا وأيضا حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية، تتلمذ على يدي "يوسف وهبي وزكي طليمات"، وعمل مهندس بترول قبل أن يعمل بالفن، توفى 21 فبراير 1995 عن عمر 73 عامًا

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم