محافظ الإسماعيلية تبحث إمكانية إنشاء محطة طاقة شمسية بأحدث تكنولوجيا

المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية
المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية

استقبل المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية المهندس كريم الجيزاوي ممثل إحدي الشركات الكبري التي تعمل في مجال الطاقة الشمسية لبحث إمكانية اختيار عدد من المواقع التي تناسب إنشاء محطة للطاقة الشمسية بأحدث تكنولوجيا في هذا المجال. 


واستعرض عصام خلال لقائه بممثلي الشركة عددًا من المواقع بالمنطقة الصناعية و المنطقة الحرة و سرابيوم  و التي تتناسب مع اشتراطات إقامة مثل هذا المشروع الحيوي من حيث الارتفاعات و البعد عن المناطق السكنية و القرب من محطات الكهرباء للربط . 

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يضبط سيارة نقل تسير عكس الاتجاه

و الذي يهدف في المقام الأول لتوفير الطاقة و تقليل الاعتماد علي المصادر الكهربائية للطاقة و استغلال الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة المتجددة في توليد الطاقة. 


و قام الوفد بتفقد ميداني لتلك المواقع و ذلك بحضور مدير التخطيط العمراني بالمحافظة وبمشاركة متدربي البرنامج الرئاسي و الذين تستضيفهم المحافظة لمدة شهرين لمتابعة الأعمال و الاستفادة من الخبرات. 


و من جانبه أشار الجيزاوي إلي أنه بجانب إقامة المشروعات و محطات الطاقة الشمسية تسعي الشركة إلي توفير تدريب لطلبة الجامعات ممن هم في المرحلة النهائية للتعرف علي مجالات العمل الحديثة و تدريب متميز و مكثف حول الطاقة الشمسية.