ماسك الفحم لبشرة نضرة ومشرقة في الصيف

ماسك الفحم
ماسك الفحم

يعتبر الفحم النشط شائع الاستخدام في عالم مستحضرات التجميل حيث يعمل الفحم النشط (او مايعرف باسم الكربون النشط) على امتصاص المواد الكيميائية والسموم مما جعل شركات مستحضرات التجميل تتوجه لاضافته في العديد من المنتجات مثل منظفات الوجه ومعجون الاسنان والشامبو والصابون والمقشرات وماسكات الوجه ،وذلك لقدرته على التخلص من البكتيريا والشوائب من الجلد وسواء كنت تسعى لترطيب بشرتك أو الحد من ظهور حب الشباب فالفحم سيساعدك للحصول علي بشرة نضرة ومشرقة.

ومن فوائد ماسك الفحم إزالة الشوائب من الجلد فنظرا لقدرة الفحم النشط على امتصاص السموم من الجسم فيعتقد عدد من خبراء العناية بالجلد أن ماسك الفحم لديه القدرة على إزالة الشوائب من الجلد مثل المواد الكيميائية والاوساخ والزيوت والجزيئات الدقيقة الأخرى من على سطح الجلد ،وولأن ماسك الفحم يعمل على إزالة الشوائب والتخلص من خلايا الجلد الميت بفضل قوامه الخشن فسوف تلاحظي بأن بشرتك قد أصبحت اكثر اشراقا بعد استخدامه. 

ويستطيع الفحم أن يخلصك من حب الشباب لان حب الشباب يكون ناتجا عن تراكم خلايا الجلد الميت والزيوت والبكتيريا داخل مسام الجلد الا ان خصائص الفحم النشط المضادة للبكتيريا يجعله فعالا في المساعدة على الحد من ظهور حب الشباب وتحسين البشرة بوجه عام. ،ورغم أن لدغة الحشرة يمكن ان تتسبب في تورم البشرة والاصابة بالحكة الا ان الفحم النشط يمكن ان يساعد في علاجها عن طريق تحييد السموم.

ولعمل ماسك من الفحم والعسل لكي في المنزل لتخفيف التهابات واحمرار البشرة عليك وضع معلقتين من العسل وملعقة صغيرة من بودرة الشاي الاخضر و٢ كبسولة فحم، ثم اخلطي العسل مع الفحم النشط وبودرة الشاي وضعي المعجون الكريمي على الوجه واتركيه لمدة ١٥  دقيقة تقريبا ويشطف بالماء البارد ويوضع كريم مرطب مناسب لطبيعة بشرتك. 

ويمكنك عمل ماسك الفحم والزبادي في المنزل أيضا ،و تعود فائدة استخدام الزبادي في ماسكات الوجه لقدرة حمض اللاكتيك والمتواجد به على اذابة طبقات خلايا الجلد الميت مما يساعد الفحم النشط على القيام بالتخلص من الزيوت والاوساخ المسببة لسد المسامات. 

ولتحضير الماسك اخلطي معلقتين من الزبادي كامل الدسم وكبسولة من الفحم النشط ومعلقة صغيرة من العسل معا حتى تحصلي على معجون كريمي ويوضع على الوجه والرقبة بواسطة فرشاة او بأصابع نظيفة ويترك الماسك لمدة ٢٠ دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.