رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية في جولتين هامتين في القليوبية

محافظة القليوبية
محافظة القليوبية

تشهد محافظة القليوبية، اليوم، زيارتين لوزير التنمية المحلية، لتفقد بعض القري والمدن، وأيضا لرئيس مجلس الوزراء الذي يتفقد أعمال ترميم ورفع كفاءة قصر محمد على بشبرا.

رئيس مجلس الوزراء

يتفقد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أعمال ترميم ورفع كفاءة قصر محمد على بشبرا.

ويعد قصر محمد على من أهم القصور في القاهرة ويرجع أهميته لكونه من أقدم و أفخم القصور في مصر حيث يبلغ عمره 200 عام بدأ محمد علي في بناء قصره في عام 1809  وأشرف على الإنشاء مشيد عمائره ذو الفقار كتخدا، لذلك قامت وزارة السياحة و الآثار بوضع خطة لتطويره وترميمة لافتتاحه للجمهور.

اقرأ أيضا| تواجد أمني مكثف بمحيط قصر محمد علي بالتزامن مع زيارة «مدبولي»

واختار محمد علي باشا مكاناً هادئاً ليبني لنفسه قصراً، وكانت تلك بداية شبرا كما تسمى اليوم وفي عام 1809م بدأ في بناء هذا القصر على شاطئ النيل في منطقة شبرا بمساحة 50 فدان، وأمر بزراعة البساتين والأشجار، وتم بناء القصر على مراحل استمرت حوالي 13 سنة تبدأ من 1809  وتم بناء القصر على غرار قصور الحدائق، وهذا الطراز يعتمد في تصميمه على حديقة واسعة محاطة بسور تتخلله أبواب وفي هذه الحديقة عدة مبانٍ تحمل كل منها ملامح معمارية مميزة، وعرف القصر باسم قصر الفسقية، وأمر محمد علي ببناء شارع شبرا تمهيدا للوصول إلى القصر حسب ما قاله أمين عام مجلس الآثار الأعلى د. مصطفى وزيري. 

جولة وزير التنمية المحلية

يجري اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، زيارة اليوم الاثنين، لعدد من مدن محافظة القليوبية ، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في مجالات توفير فرص العمل للشباب من أبناء المحافظة والطرق المحلية ومستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» فيما يخص تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي وتأهيل الترع وانشاء المدارس.