نائب محافظ القاهرة: حريصون على دعم وتشجيع الشباب لتولي مناصب قيادية

المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة
المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حرص المحافظة على تشجيع الشباب من التنفيذيين لتولي مناصب قيادية، بالإضافة إلى تقديم كافة سبل الدعم لهم وفقا للنظريات العلمية والعملية لتقديم وتطبيق الأساليب الحديثة للإدارة المحلية ما يساعد في تأهيل الشباب لتولى مناصب قيادية بالجهاز الإداري للدولة، بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

جاء ذلك خلال استقبال نائب المحافظ، اليوم الإثنين، متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين"دفعة الشهيد أحمد منسي" وتدريبهم على القيادة الذي يجرى تنفيذه على مستوى محافظات الجمهورية بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر الشابة من التنفيذين بالمحافظات لتولى الوظائف القيادية.

وقالت عبدالمنعم إن هذا البرنامج يساعد على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية المؤهلة علميًا وعمليًا لتتوافق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة وفهم الأساليب الحديثة في صنع السياسات والإدارة وصنع القرار.

وفى مستهل اللقاء، قامت نائب المحافظ بعقد لقاء بقاعة الاجتماعات بمقر المنطقة الجنوبية بحضور ومشاركة من الشباب المتدربين، والمهندس عادل عبد الظاهر رئيس حي المعادي، ومصطفى زهران مستشار نائب المحافظ والمشرف على مشروعات المنطقة الجنوبية ومديري بعض الإدارات التنفيذية والمعنية حيث تضمن اللقاء تقديم عرض تقديمي للتعريف بالمنطقة الجنوبية وأهم مشروعاتها وتم النقاش في بعض الموضوعات الهامة وعلى رأسها موضوع الاشتراطات البنائية.

وأعقب اللقاء زيارة حي المعادي حيث قامت نائب المحافظ بتقديم شرح واف لكل مراحل العمل بالمركز التكنولوجي بداية من تقديم المواطن للطلب وكيفية التواصل معه وتقديم كافة سبل الدعم والتعاون معه وتذليل كافة العقبات أو المعوقات حتى تقديم الخدمة له بشكل متحضر.

ثم توجهت نائب المحافظ يرافقها الشباب المتدربون إلى حي الخليفة وحى السيدة زينب حيث تم التعرف على كيفية إتمام دورة العمل داخل الأحياء والجوانب الفنية لكل إدارة بالإضافة إلى النزول الميداني للتعرف على الأعمال والمشروعات القومية على الطبيعة وبشكل ميداني وتم أيضا زيارة المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بها.

وأكدت نائب المحافظ عزمها على القيام بجولات بمرافقة المتدربين للتعرف على العمل الميداني والمشروعات الهامة إلى جانب التعرف عن قرب على آلية العمل والمعايشة الميدانية بكافة المجالات.