وكيل وزارة التعليم بـ«قنا» يعقد اجتماعاً مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية 

 وزارة التربية والتعليم بقنا
وزارة التربية والتعليم بقنا

أحمد خلف الله

ناقش الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الاعدادية والتي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، كما وجه كلمة مختصرة إلى 316 من رؤساء اللجان الذين تسلموا مهمات اللجنة من إدارة شئون الطلاب بالمديرية لتجهيز اللجان وإعداد الكشوف الخاصة بها اعتباراً من اليوم وغدا تمهيداً لبداية الامتحانات.

اقرأ أيضا| الإسماعيلية تستعد لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية

شدد مدير تعليم قنا في كلمته على ضبط النفس واستيعاب الطلاب ومراعاة الحالة النفسية لديهم وكذلك مراجعة حجرة الكنترول والتأكد من استيفائها شروط التأمين الواجبة واستكمال القوة اللازمة لعمل اللجنة وفق القواعد المنظمة لذلك مع انهاء إقرارات الموانع بعدم وجود أقارب من الدرجة الرابعة.

وأكد خلال الاجتماع الذي حضره منال عبدالوهاب وكيل المديرية وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وسُمية عبدالفتاح مدير إدارة شئون الطلاب، على وجوب ارتداء الكمامات من قبل الملاحظين والمراقبين والطلاب وعدم السماح برفعها والتزام المسافات الآمنة حفاظا على صحة الطلاب والعاملين باللجان وذويهم وفتح ورق الأسئلة قبل بدء الامتحان بربع ساعة في حضور المراقب الأول والمراقبين والتوقيع على المحضر المعد لذلك.

كما عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اجتماعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية، أكد خلاله على أهمية التنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات الصحية بالمراكز لتدبير سيارات لنقل أوراق الاسئلة من الإدارات إلى اللجان، وكذلك تكليف أطباء وزائرات بكل مدرسة لسرعة التعامل مع أي حالات مرضية طارئة قد تؤثر على الطلاب الممتحنين للشهادة الإعدادية التي تبدأ بعد غد وكذلك الثانوية العامة ودبلوم المدارس الفنية . 

وأضاف: أن غرفة العمليات المنعقدة والمشكلة بكل إدارة تعليمية تتضمن مختص التعليم الإعدادي بالإدارة وممثل عن الشئون القانونية عليها أن تعد بيان بنسب الغياب بكل لجنة بعد نصف ساعة من بداية الامتحان وتخطر غرفة العمليات الرئيسية بإجمالي المتقدم والغياب وتقرير بالموقف الصحي للطلاب أولا بأول، وأى مشكلات أو أزمات تعرقل سير الامتحان.

وفى سياق متصل تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، امتحانات الصف الثالث بمدرسة التمريض والتي تعقد بمقر مدرسة تمريض قنا بمستشفى قنا العام خلال المدة من ٢٩ / ٥ / ٢٠٢١ وحتى الأحد الموافق ٦ من يونيو المقبل . 

يذكر أن الامتحان يجرى بالتنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والصحة في لجنة موحدة بمدرسة تمريض قنا ويؤديه ٢٤٤ طالبة من طالبات المرحلة الثانوية من مدارس التمريض، حيث أعدت ١٥ لجنة امتحانية في إطار الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية.