محافظ الإسكندرية يتابع نقل باعة الهانوفيل.. ويؤكد: لن نسمح بالعشوائية

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن التنفيذيين بالإسكندرية لن يسمحوا بعودة العشوائية إلى سوق الهانوفيل بالعجمي غرب المدينة، والذي كان يمثل مشكلة ويسبب تكدسا مروريا على مدار 19 عاما.

وأضاف أنه عقب نقل الباعة الجائلين سيشهد طريق "الإسكندرية - مطروح" سيولة مرورية كبيرة. 

جاء ذلك عقب قيام الشريف اليوم، بجولة مفاجئة داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، لمتابعة موقف السوق والتأكد من عدم عودة الباعة الجائلين، والتزامهم بالمكان البديل الذي تم نقلهم إليه نهاية شهر فبراير الماضي، استجابة لشكاوى المواطنين.

اقرأ أيضا| «الصناعات الهندسية» تكرم العمال المثاليين تقديرا لعطائهم في مجال العمل

يأتي ذلك في إطار المخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بالإسكندرية، وإزالتها بعد توفير أماكن البديل لها. 

وخلال الجولة؛ حذر المحافظ بأنه لن يسمح بأي عودة للباعة الجائلين مرة أخرى بالسوق، وسيتم التعامل بكل حزم وقوة تجاه أي محاولات مخالفة، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة حريصة علي المتابعة اليومية لموقف الباعة الجائلين، ومنع تواجدهم بطريق الإسكندرية مطروح المجاور للسوق.  

وأوضح الشريف أن الحرص على نقل سوق الباعة الجائلين من شارع الهانوفيل الرئيسي الذي كان يمثل مشكلة تؤرق المواطنين، إلى شارع جانبي آخر، وذلك لمنع وقوف الباعة الجائلين نهائياً في شارع الهانوفيل الرئيسي، مشيراً إلى أنه تم توفير جميع الأماكن مجاناً للباعة الجائلين، مع التأكيد عليهم بعدم تواجد إشغال للطريق.