بيع «عقب سيجار» تشرشل في مزاد علني بـ4 آلاف إسترليني

بيع «عقب سيجار» تشرشل في مزاد علني ب ٤٠٠٠ جنيه إسترليني
بيع «عقب سيجار» تشرشل في مزاد علني ب ٤٠٠٠ جنيه إسترليني

كشفت صحيفة «بي بي سي» البريطانية، عن عرض «عقب سيجار» دخنه وينستون تشرشل رئيس الوزراء في المملكة المتحدة عام 1940 الذي يبلغ طوله 7 سنتمترات، في مزاد «ويست ساسكس»، حيث كان من المتوقع أن يُباع مقابل 800 جنيه إسترليني فقط.

وبعد أكثر من 7 عقود من تدخين رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل، جزءاً من سيجار، بيع الجزء المتبقي بنحو 4270 جنيه إسترليني، وقد رماه أحد أشهر مدخني السيجار في العالم جانباً.

وكان جد المالك السابق، آرثر تشيرش، شرطياً في الأربعينيات من القرن الماضي ويرافق تشرشل عندما التقط عقب السيجار.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يباع فيها عقب سيجار دخنه تشرشل في مزاد. ففي أكتوبر 2017، بيع جزء من سيجار آخر بنحو 12 ألف دولار، خلال مزاد علني في مدينة بوسطن الأميركية.

واحتفظ بهذا السيجار الذي يبلغ طوله 10 سنتمترات طيار بريطاني سابق يدعى آلان تورنر كان مسؤولاً عن نقله من باريس وإليها.

ودخن تشرشل السيجار في مطار باريس، في 11 مايو 1947، واشتراه جامع مقتنيات في بلدة بالم بيتش في ولاية فلوريدا، لكن لم يكشف اسمه.

وأُرفق السيجار، الذي كتب عليه اسم الزعيم البريطاني، بصورة التقطها الطيار وكتب عليها بقلم الرصاص صورة التقطتها في بوابة يورك MW101 في مطار لوبورجيه، في باريس يوم 11 مايو 1947 إلى بلدة نورتهولت، في الشمال الغربي من مدينة لندن.

ومن آثار تشرشل التي بيعت في المزادات، حذاء مخملي فاخر مقابل 40 ألف جنيه إسترليني، وصندوق سيجار مقابل 80 ألف جنيه إسترليني.