وزيرا الشباب والنقل يبحثان استعدادات إقامة بطولة Iron Man الدولية

وزيرا الشباب والرياضة والنقل يشهدا المؤتمر الصحفي لمناقشة استعدادات اقامة بطولة Iron Man الدولية
وزيرا الشباب والرياضة والنقل يشهدا المؤتمر الصحفي لمناقشة استعدادات اقامة بطولة Iron Man الدولية

شهد د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق كامل الوزير وزير النقل، صباح اليوم، المؤتمر الصحفي الخاص بمتابعة التجهيزات والاستعدادات الخاصة ببطولة Iron Man 70.3 العالمية، والمقرر إقامته خلال الفترة من ٩ الي ١٩ نوفمبر ٢٠٢١، بمدينة الغردقة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة وقيادات وزارة النقل.

 

واستمع الوزيران إلى عرض تفصيلي للبطولة المقرر إقامتها، والمشاركين والاستعدادات لاستضافة الحدث العالمي على أرض مصر.

 

أعرب صبحي عن سعادته باستضافة مصر لبطولة Iron Man، مضيفا أن مصر تعمل على استغلال المدن الساحلية في تنشيط السياحة الرياضية والسياحة الدولية في مصر.

 

موضحاً أن البطولة تضم ثلاث منافسات وهي السباحة، الجري، والدراجات، حيث تقام منافسات السباحة باجمالي ١.٩ كم، وسباق الدراجات باجمالي ٩٠ كم، وسباق الجري بطول ٢١.١ كم.

مضيفاً أن مصر اصبحت رائدة في استضافة مختلف الأحداث الرياضية المختلفة العالمية نظرا لما لديها من خبرات مختلفة في ظل احداث فيروس كورونا، بدءا من بطولة كاس العالم لليد والتي ابهرت بها مصر العالم اجمع بقدرتها التنظيمية.

 

فيما اعرب الفريق كامل الوزير عن ترحيبيه باستضافة د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في ديوان عام وزارة النقل، مضيفاً أن التنسيق القائم بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة يتم على أعلى مستوى خلال الفترة الحالية.

 

وتشارك وزارة النقل مع وزارة الشباب والرياضة في رفع كفاءة الطرق التي ستقام عليها منافسات البطولة في مدينة الغردقة، كما سيتم استغلال هذه الطرق فيما بعد لخدمة جميع المناطق المحيطة والتسهيل على السادة زوار المدينة.

 

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يهنئ الأهلي بالفوز بكأس السوبر الإفريقي