وزير الآثار أمام الغرفة الأمريكية: نتوقع تعافي قطاع السياحة منتصف 2022 

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال اللقاء
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال اللقاء
  • حفل افتتاح المتحف الكبير لن يقل إبهارا عن موكب الموماويات

 

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن هناك زيادة مستمرة في عدد السائحين القادمين لمصر، موضحًا أنه خلال شهر أبريل الماضى زار مصر أكثر من 500 ألف سائح من 20 دولة تمثل نحو 50% من الأعداد التي سبقت أزمة كورونا.

 

وتوقع العناني أن يتعافى قطاع السياحة المصري بالكامل في منتصف 2022 في حال أثبتت اللقاحات فعاليتها، وجرى توزيعها بالسرعة المناسبة في مختلف دول العالم المصدرة للسياحة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة التجارة الامريكية بمصر بمتحف الحضارة بحضور د. شريف كامل رئيس الغرفة الذي انتهت فترة رئاسته ، وطارق توفيق الرئيس الجديد للغرفة، وتم نقل اللقاء عبر تقنية زووم بالتعاون مع فرع الغرفة في واشنطن بهدف الترويج للسياحة المصرية.

 

 

وقال العناني إن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا وتلقيح جميع العاملين في قطاع السياحة كان لها أثر كبير في ثقة السائحين الزائرين لمصر.

 

ولفت إلى أن الفترة الماضية شهدت تطويرًا كبيرًا للمتاحف والمناطق الأثرية في كل محافظات مصر، كما تم الكشف عن العديد من الاكتشافات الأثرية الجديدة التي تم الترويج لها بنجاح، وساهم الحفل المبهر لموكب نقل الموميات المصرية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، والذي شاهده الملايين حول العالم، في الترويج للسياحة في مصر.

 

 

ونبه وزير الآثار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد ضرورة الإعداد جيدًا لحفل افتتاح المتحف الكبير بالهرم، بما يليق بمكانة وحضارة مصر، وأن يكون أكثر إبهارا من حفل موكب الموماويات.