«شعبة المخابز»: قروض ميسرة لإحلال الغاز الطبيعي بدلا من السولار بالمخابز

 عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية
عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية

أكد عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفر كل سبل الدعم لأصحاب المخابز من خلال إتاحة قروض ميسرة وتسهيلات تمويلية لإحلال الغاز الطبيعي بديلا عن السولار بالمخابز البلدية، وذلك لما له من فوائد إيجابية متعددة.

وأضاف "حماد"، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هذا المشروع يعمل على خفض التكلفة على صاحب المخبز من ناحية، والحفاظ على البيئة من التلوث من ناحية أخرى، بالإضافة إلى أنه يزيد من الجودة الغذائية للرغيف، علاوة على استهلاك وقت أقل أثناء الخبيز وهو في النهاية لصالح أصحاب المخابز جميعا.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقعت بروتوكولا للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي لمستلزمات الإنتاج، في إطار تعزيز خطة الدولة لاستخدام الغاز الطبيعي، ويقضي البروتوكول بتدبير الهيئة العربية للتصنيع احتياجات التموين وفقا لمعايير الجودة العالمية، وتعزيز خطة الدولة لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.

وأبرمت وزارة التموين بروتوكول تعاون مع وزارتي البترول والتنمية المحلية لتنفيذ ذلك، مع قيام وزارة التموين بحصر كامل للمخابز البلدية التي سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار.

ويوجد نحو 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية مخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، تعمل الدولة لتحويلها إلى الغاز الطبيعي على مراحل، حيث أنه سيتم تحويل ٥٥٧٠ مخبزاً خلال المرحلة الأولى، ورصدت وزارة التموين  ١٥٠ مليون جنيه لهذا المشروع بهدف تحسين الإنتاج، وتقليل الانعباثات وخفض الأعباء على الموازنة العامة.

اقرأ أيضا |

«التموين»: عمل 58 مخبزًا بالغاز الطبيعي في بورسعيد