«التموين»: عمل 58 مخبزًا بالغاز الطبيعي في بورسعيد 

د ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد
د ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد

أكد ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أن 58 مخبزا مخصصا لإنتاج الخبز المدعم يعملون داخل محافظة بور سعيد بالغاز الطبيعي.

وقال "ثابت"، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»: «لدينا 18 مخبزا فقط داخل محافظة بور سعيد يتم تشغيله باستخدام السولار، وأرجع ذلك لتواجد هذه المخابز داخل أماكن متطرفة داخل محافظة بور سعيد، وهذه المناطق تبعد عن شبكات الغاز الطبيعي.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقعت بروتوكولا للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي لمستلزمات الإنتاج في إطار تعزيز خطة الدولة لاستخدام الغاز الطبيعي، ويقضي البروتوكول بتدبير الهيئة العربية للتصنيع احتياجات التموين وفقا لمعايير الجودة العالمية، وتعزيز خطة الدولة لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.

وأبرمت وزارة التموين بروتوكول تعاون مع وزارتي البترول والتنمية المحلية لتنفيذ ذلك، مع قيام وزارة التموين بحصر كامل للمخابز البلدية التي سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار.

ويوجد نحو 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية مخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، تعمل الدولة لتحويلها إلى الغاز الطبيعي على مراحل، حيث أنه سيتم تحويل ٥٥٧٠ مخبزاً خلال المرحلة الأولى، ورصدت وزارة التموين  150 مليون جنيه لهذا المشروع بهدف تحسين الإنتاج، وتقليل الانعباثات وخفض الأعباء على الموازنة العامة.

اقرأ أيضا|

التموين تصرف 3.4 مليون جنيه مكافأة للعاملين بإدفينا


 .