أغربهم الكاتشب.. طرق تنظيف الأواني النحاسية

الأواني النحاسية
الأواني النحاسية

تعتبر الأواني النحاسية من الأواني الصعبة في تنظيفها، حيث أنها تتلطخ ويغمق لونها على مدى فترة من الزمن، وجعلها جديدة ليس بالأمر السهل.

 

لذا نقدم إليك بعض الحلول الممتازة للتخلص من البقع الظاهرة أو العالقة على الأواني النحاسية: 

 

١ - الليمون والملح: 

 

هما مكونان متاحان بسهولة في أي مطبخ، وهما معا من أكثر الطرق المناسبة لتنظيف الأواني النحاسية، ما عليك سوى إضافة بعض الملح إلى الليمون وفركه برفق في جميع أنحاء الإناء، يمكنك أيضا وضع معجون من الليمون والملح على المناطق الملطخة مثل قاع القدر أو حوافه، واتركي العجينة نصف ساعة في الأقل واستمري في دعكها، هذه الطريقة ستجعل الأواني تلمع مرة أخرى. 

 

٢ - الخل والملح: 

 

اتبعي الطريقة السابقة نفسها، اخلطي الخل مع الملح وقلبيهما حتى يتحلل الملح، ثم ضعي الخليط على المنطقة المصابة وافركي الإناء.

 

٣ - الكاتشب: 

 

يبدو أن استخدام الكاتشب على الأوعية النحاسية غير عملي وغريب بعض الشيء أيضا، لكن الحقيقة أن حموضة الكاتشب الطبيعية تساعد على إزالة بقع النحاس، وزعي بعض الكاتشب على الوعاء واتركيه عدة دقائق للسماح لحموضة الكاتشب ببدء عملها، ثم افركيها بإسفنجة ناعمة، وبعد الشطف، لمعي الإناء بقطعة قماش مبللة بزيت الزيتون، ثم اتركيه ليجف وشاهدي النتائج الإيجابية بنفسك. 

اقرا ايضا : تخلص من فضلات الطيور على سيارتك بهذه الطرق البسيطة

٤ - صودا الخبز "البيكينج صودا": 

 

صودا الخبز واحدة من أكثر الطرق فاعلية في تنظيف النحاس، يمكنك الجمع بين صودا الخبز والليمون، أو استخدام صودا الخبز وحدها لتنظيف الوعاء.

 

٥ - الخل والدقيق: 

 

اصنعي مزيجا من ملعقة كبيرة من الملح وكوب من الخل الأبيض والدقيق، بعد مزج هذه المكونات جيدا، ضعي العجينة على الوعاء الملطخ، واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.