‏‫نهاية العشوائيات الخطرة | الغربية.. 411 مليون جنيه لتطوير 7 مناطق

 تركيب انتر لوك للشوارع وتطوير شامل للمناطق العشوائية
تركيب انتر لوك للشوارع وتطوير شامل للمناطق العشوائية

محافظة الغربية من المحافظات التى تنتشر فيها العشوائيات بشكل ملحوظ نظرا لانحصار مساحتها وطبيعتها الجغرافية التى حرمتها من الامتدادات الطبيعية مثل باقى المحافظات، العشوائيات تعتبر قنبلة موقوتة تهدد سكان المحافظة.

وأكد عبدالفتاح اليمنى استشارى المحافظة والمشرف على تطوير العشوائيات إن الدولة انفقت 54 مليون جنيه على تطوير 3 مناطق عشوائية خطرة بمدينة المحلة وهى مناطق صندفة، ابوشاهين، وسوق اللبن، كما تم تطوير منطقة جامع المحجوب،مضيفا ان هذه المناطق تم تطويرها كبنية اساسية فقط انارة، صرف، مياه، وبلاط ورصف، مؤكدا ان سكان العشش لم يتم اتخاذ قرار بنقلهم من المناطق الخطرة حتى الان وخاصة منطقتى صندفة و الشوافعية بسوق الجمعة.


من جانبه أكد د. طارق رحمى محافظ الغربية أن ملف تطوير المناطق العشوائية يأتى على رأس أولويات الدولة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، وأن صندوق تطوير العشوائيات قدم دعما لتطوير العشوائيات بالمحافظة بلغ 411 مليون جنيه، وأشاد بالجهود المبذولة للجهات المشاركة فى المشروع بداية من التخطيط الجيد إلى المتابعة والمراقبة والإشراف المستمر، مؤكداً أنه سوف يتم تسليم المناطق العشوائية هذا العام.


وفى نفس السياق أوضح المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أن محافظة الغربية من أكبر المحافظات التى حصلت على دعم غير مسبوق بلغ ٤١١ مليون جنيه لتطوير ٧ مناطق عشوائية، وذلك ضمن خطة التنمية فى المناطق غير المخطط لها على مستوى مختلف المحافظات، مشيداً بجهود محافظ الغربية ونائبه على الجهود المبذولة والإشراف على المشروع ورفع نسب الإنجاز فى الأعمال، ورفض استلام بعض الأعمال غير المطابقة للمواصفات، موضحاً أن محافظة الغربية من أولى المحافظات التى بدأت بتطوير المناطق العشوائية.