جامعة الأزهر بأسيوط تستضيف دورة اللغة العربية لأئمة الأوقاف.. غدًا

وزارة الأوقاف ... صورة أرشيفية
وزارة الأوقاف ... صورة أرشيفية

 تنطلق غداً  السبت الموافق 29/ 5/ 2021م ،  الدورة التدريبية في مجال اللغة العربية بمقر كلية اللغة العربية جامعة الأزهر الشريف بأسيوط، ولمدة ثلاثة أيام ، لعدد خمسين إمامًا مرشحًا من مديرية أوقاف أسـيوط .

إقرأ أيضاً | «الفرانكفونية» تناقش التعاون مع جامعة الأزهر في مجالات التحول الرقمي

 وأكدت وزارة الأوقاف أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للأئمة والواعظات والإداريين بالوزارة والجهات التابعة لها في جميع المجالات.

 

وأشارت الأوقاف الي أن ذلك دعماً للتعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة أسيوط من خلال البروتوكول الموقع بينهما، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة.

 

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة قامت بتنفيذ أكثر من (190) برنامجًا تدريبيًا وتثقيفيا ودورة تأهيلية للأئمة والواعظات وجميع العاملين بالأوقاف في الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى الآن.

 

 

والجدير بالذكر أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة  أن تنفيذ البرامج التدريبية والتثقيفية يأتي إيمانًا من الوزارة بأهمية التدريب النوعي التراكمي المستمر للعاملين بها، ولتدريب الأئمة والواعظات وتأهيل المدربين، ومراكز التدريب بالوزارة، وبالشراكة في برامج نوعية متخصصة مع كل من: (وزارة التخطيط – ووزارة الاتصالات – والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة – والجهاز المركزي للمحاسبات – والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد – والمجلس القومي للمرأة – ومركز إعداد القادة بالقطاع الحكومي – والجامعات المصرية – وبعض الجهات الأخرى المتخصصة في مجال التدريب والتأهيل).