فيديو| الثروة السمكية توضح تفاصيل مبادرة «بر أمان»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور عاطف مجاهد، مدير إدارة المصايد بهيئة الثروة السمكية: إن مبادرة "بر أمان"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بغرض حماية الصيادين بالبحيرات المصرية ونهر النيل كعملية للتمكين لصيادي الجمهورية .

وأضاف الدكتور عاطف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح"، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز" ، أن المبادرة تهدف لتوفير احتياجات الصيادين بكل ما يحتاجونه، خاصة الصيادين الأكثر احتياجا، موضحا أن المبادرة تتم على أربعة مراحل ، وكانت بدايتها بمحافظة الفيوم ، وتتابع سيرها في بحيرات البرلس ونهر النيل بالكامل ومحافظة أسوان بـ بحيرة ناصر .

أوضح أنه تم استهداف صغار الصيادين العاملين في تسع بحيرات مصرية إضافة لنهر النيل، بعدد يتعدي الـ42 ألف صياد ، بدعم 50 مليون جنيه بتمويل من "تحيا مصر " لتوفير شباك الصيد لأًصحاب المراكب ، وبدل واقية و أحذية واقية لحمايتهم من مخاطر البرودة .


وأوضح أن الصيادين ليسوا في حاجة للتسجيل في المبادرة وأن الهيئة السمكية تتواصل معهم من خلال رخص الصيد والمعلومات الموجودة عنهم بالهيئة .

وأشار أن المرحلة الثانية  قريبا وبالتوالي بعد انتهاء المرحلة السابقة ، مؤكدا أن القادة السياسية وجهت أن تكون الخامات المستخدمة والممنوحة للصيادين على أعلى مستوى .


اقرا ايضا «قيود أمريكية» على المساعدات الأمنية والاقتصادية لإثيوبيا