7 نصائح للحفاظ على حياة زوجية سعيدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تخشى كل زوجة من «الخيانة»، لأنها تعتبر شبح الخراب بين الأزواج، ففقدان الثقة التي تعد أحد أهم الدعائم التي تقوم عليها العلاقات مشكلة كبيرة، خاصة في العلاقة الزوجية، لذا فإن الثقة والشعور بالأمان هما صمام أمان للعلاقات العميقة.

بعد توجيهات السيسي بإعمار غزة .. الشركات المصرية تحوذ ثقة كبرى المؤسسات الاقتصادية

ليس هناك وصفة سحرية لتمنعي زوجك من خيانتك، ربما الأمر أبسط من ذلك ولكنه كالسهل الممتنع، إليك هذه النصائح التي ستجعل من الصعب على زوجك التفكير بأخرى:

1 - كوني امرأة مشغولة ومحبة لحياتها، ابحثي عن أحلامك وهواياتك، واصنعي عالمك الخاص المفعم بالحيوية، الاهتمام بالمنزل والأطفال بالتأكيد مسؤولية وأولوية كبيرة، لكن يجب أن يكون لك شيء خاص بك وحدك تسعين لأجله، واجعلي له أولوية، يحب معظم الرجال النساء المثابرات اللآتي يحاولن الوصول إلى أهدافهن، ويرون أنه يمكنهم تحقيق الكثير في أثناء وجودهم مع مثل هذه المرأة.

- اصنعي علاقة قوية مع الأنا لدى زوجك، الأنا هنا هو تقدير الرجل لذاته، الرجل حساس للغاية تجاه الإهانات والنقد، وأكبر ألم يمكن للمرأة أن تسببه للرجل هو الإذلال العلني لغروره، لذا لا ينبغي أن تسخري من زوجك، أو تقاطعيه في الأماكن العامة، أو تسخري منه بأي طريقة أخرى، المرأة التي تشجع زوجها وتعامله بطريقة حساسة هي ألماسة حقيقية، والرجل مستعد لبذل الجهود والقتال من أجل مثل هذه المرأة، إذًا استمعي له واحترمي غروره.

- اقبلي نقاط ضعفه وجانبه الحساس وساعديه على الشعور بالقوة: فالرجال يمكن أن يتظاهروا بأنهم أبطال خارقون، ولكن في الواقع، هناك طفل صغير في كل منهم، يحتاج إلى الدعم ويكون سعيدا حقا عندما تضحك امرأة على قصصه وتستمتع بالوقت تقضيه معه، إذا تعلمت ذلك فسوف يحبك زوجك إلى الأبد.

4- اكتشفي مناطق القوة والجمال في داخلك، وثقي بنفسك، اعلمي من أعماق قلبك أنك امرأة جديرة وذات قيمة، ولست مضطرة للتشبث برجل، بل هو الذي يجب أن يعمل بجد من أجلك حتى لا يفقدك، المرأة الواثقة من نفسها ترسل إشارة واضحة جدا إلى الرجل أنه عليه أن يبذل جهدا لهذه المرأة لأنه سيكون هناك دائما رجال آخرون قد يحتاجون إليها. 

5- لا تقارني نفسك بغيرك ولا تتنافسي مع أخريات، فقط كوني أنت! واستثمري وقتك في ما يجعلك سعيدة ومشرقة، المرأة القادرة على الاستمتاع بكل لحظة في الحياة نادرة جدًا، لذلك عندما يجد الرجال مثل هذه المرأة، لا يمكنهم مقاومتها، ولكن لتكوني كذلك عليك العمل على نفسك واكتساب بعض الخفة والثقة بالنفس والمهارات الأخرى. 

6- قدري نفسك واحترميها أولا، واعلمي أنك لن تحصلي على احترام الآخر ما لم تعطي ذلك أولًا أنت لنفسك.

7- أحبي نفسك ولا تنتقديها، وكوني الداعم الأول لها.