شاهد| أول ناطحة سحاب في مصر بالعاصمة الإدارية

 ناطحة العاصمة الإدارية
ناطحة العاصمة الإدارية

منذ أن تم الإعلان عن العاصمة الإدارية الجديدة ولم يتوقع المصريون أن تصبح بهذا الجمال والرقي والتطور، وبالإعلان أيضا عن تدشين أول ناطحة سحاب في مصر لم يصدقه عقل ولكنه أصبح حقيقة ترى من فوق السحاب وتؤكد أن مصر وصلت للعالمية. 

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على صور لناطحة السحاب «البرج الأيقوني» تظهر من فوق السحاب، حيث قام أحد الطيارين بالتقاط الصور من قمرة قيادته للتعبير عن مدى فخره وحبه لبلده ولما وصلت له من تقدم ينافس كبرى دول العالم. 

 

نقدم لك أبرز المعلومات عن «البرج الأيقوني» وهي كالتالي: 

 

١ - البرج الأيقوني هو أعلى برج فى إفريقيا

 

٢ - يصل ارتفاع البرج نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار.

 

٣ - ينفذ بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية.

 

٤ - يعتبر الحي السكني الذي يضم 20 ألف شقة، بجانب المنطقة المركزية التي تضم أبراج شاهقة من ضمنها أعلى برج في أفريقيا، أحد أبرز المشروعات داخل العاصمة الإدارية.

 

يذكر أن وزارة الإسكان قد انتهت من تنفيذ ما قريب من 90% من الحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية، حيث يعتبر هذا الحي من أول المشروعات التي تم البدء في تنفيذها بمشروع العاصمة الإدارية.

 

وتم الانتهاء من التشطيبات المعمارية والأعمال الكهروميكانيكية لمباني المجاورتين الأولى والثامنة وجاري الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع العام، وتصل مساحة الحي السكني الثالث لـ1000 فدان عبارة عن 8 مجاورات، حيث ويضم الحي 19 ألف و944 وحدة سكنية و328 فيلا و624 تاون هاوس و64 مبنى سكني مختلط.

اقرأ أيضا| وزير السياحة: انتظروا ٣ افتتاحات لمشاريع سياحية هامة في ٢٠٢١

وفي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، وصل ارتفاع البرج الأيقوني لـ188 متراً، وهو ما يوازى ارتفاع برج القاهرة، وجار تركيب الجزء المعدني فى الدور الـ18.