وزير الاتصالات: مبادرة «مصر الرقمية» تستهدف بناء نخبة من الخبراء المتميزين

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم بمسؤولي التحول الرقمي في الجهاز الإداري للدولة، وشهد أيضاً، على توقيع بروتوكولات ما بين الشركات العالمية في مصر لمشاركتهم في بناء مصر الرقمية .


وعقب " طلعت" خلال لقائه على فضائية "إكسترا نيوز"، قائلاً : "سعدت اليوم باللقاء مع بناة مبادرة مصر الرقمية، واحدة من المبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن أهم محور في استراتيجيتها ، وهو بناء القدرات ، وتوسيع قاعدة الكوادر التقنية المدربة في كافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات".

 
وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن مبادرة مصر الرقمية تستهدف بناء نخبة من الخبراء المتميزة من شبابنا ، ذات مهارات متكاملة ، وقدرات تتساند وتتواصل ، أي بناء قدرات التقنية لهؤلاء الشباب من خلال التعاون مع الجامعات العالمية العملاقة المشاركة في هذه المبادرة .


وتابع : "نسعى لبناء الملكات الشخصية من خلال مؤسسات عالمية مسئولة عن تدريب الشباب على القدرات الشخصية ، كالعمل الجمعي ، وترتيب الأولويات والقيادة ، وغيرها ، ثم التدريب العملي".


وأوضح ، قائلاً : "كنا قد وقعنا اتفاقية مماثلة مع 5 شركات عالمية قبل شهور قليلة ، واليوم وقعنا مع 4 شركات أُخرى " ، مشيراً إلى أن هذا يؤكد أن الشراكات العالمية تطلع إلى مبادرة مصر الرقمية ، لذلك يقومون باستقبال الشباب للتدريب في شركاتهم .

أقرا ايضا  «العربية للتصنيع» تعلن تدشين خطوط أول منتج عربي من التابلت واللاب توب