تفاصيل إصابة أول سيدة بـ«الفطر الأسود» في مصر

السبب في إصابة سيدة بالفطر الأسود 
السبب في إصابة سيدة بالفطر الأسود 

مرض الفطر الأسود من الأمراض الذي ذاع صيتها في الفترة الماضية في مصر، وتحديدا بعد وفاة الفنان سمير غانم، وظن الجميع بأن مرض الفطر الأسود هو من الأمراض المستحدثة، ولكن الحقيقة أن مرض الفطر معروف من القدم، ولكنه من الأمراض النادرة، ومع انتشار الموجه الثالثة من فيروس كورونا بدأت تزداد حالات الإصابة بالفطر الأسود كآثار سلبية ومضاعفات ما بعد كورونا. 

 

وهذا ما أكدته أميره منير ابنه السيدة نبيلة فرج أول مصابة بمرض الفطر الأسود في مصر، وبدأت القصة عند إصابة والدها ووالدتها بفيروس كورونا، ولكن لم يقو الأب على محاربة المرض ومات إثر إصابته، وعانت الأم نبيلة كثيرا بسبب مضاعفات كورونا.

 

اقرأ ايضا| طبيب يوضح الفرق بين مرض الفطر الأسود والأبيض.. وأيهما أخطر | فيديو

 

 وبدأت الأم، 62 عاما، تشعر بصداع نصفي لمدة 3 أسابيع متواصلة، مع الشعور بآلام شديدة في الفك والأسنان، وبدأت العين اليسرى تضعف ولا تقوى على فتح عيناها، مع الشعور بتنميل في الجانب الأيسر من الجسم. 


فبدأت أميره منير في عرض والدتها على أطباء في تخصصات مختلفة في المخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة، وتم تشخيصها بأكثر من تشخيص أبرزها إصابة الأم بمشاكل في أعصاب العين، ومشاكل في أعصاب الوجه وتحديدا العصب الخامس والسادس والسابع. 


وفي النهاية تم عرض الأم على استشاري لأمراض المخ والأعصاب وتأكد بأنها مصابة بالفطر الأسود ، وقام بإزالة التجويف الأنفي والفم والفك، وبعد ذلك تم علاجها من قبل متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة. 

 

ومن أبرز أعراض مرض الفطر الأسود، الإصابة بالحمى، والإصابة بتورم الوجه من جانب واحد، صداع شديد مزمن، والشعور باحتقان الأنف أو الجيوب الأنفية، والشعور بألأم في الصدر، وضيق في التنفس.
 

اقرأ ايضا||مرض «الفطر الأبيض» أقل خطرا من الأسود .. إليكم أبرز أعراضه