«الكيف غلاب».. مواطن يصطحب «2 شيشة ومعسل» إلى شاطئ بالإسكندرية

مخالفات على شواطئ الإسكندرية
مخالفات على شواطئ الإسكندرية

برمالها الناعمة ومياهها الزرقاء الصافية.. واصلت شواطئ الإسكندرية، البالغ عددها 66 شاطئا، استقبال الزوار والمصطافين،  لليوم السادس على التوالي عقب إعادة فتحها بعد إغلاق دام أكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا|لأول مرة.. تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية

وحول نسبة الإشغالات بالشواطئ، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنها تراوحت بين 50 إلى 75% بمعظم الشواطئ، إلا أن شاطئي جليم وميامي العام سجلا نسبة إشغال 100% خلال اليومين الماضيين.

وأكد "رشاد" لـ "الأخبار" أن مستأجري الشواطئ التزموا بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا منها توفير المواد المطهرة و الكمامات، قائلا:"الهدوء ساد معظم الشواطئ .. مع الالتزام بضوابط مجلس الوزراء".

وأشار إلى أنه جرى رصد 4 مخالفات منها المغالاة في تأجير الكرسي الإضافي بشاطئ العصافرة المميز، وهو ما استدعى توقيع غرامة على المستأجر وتحذيره من عدم تكرار المخالفة.

وأضاف :"أغرب مخالفة جرى ضبطها أمس هو محاولة أحد المصاطافين إدخال 2 شيشة بالمعسل ومستلزماتها إلى شاطئ المندرة المجاني.. وبالطبع جرى مصادرتها".

ولفت إلى إرجاع مبالغ مالية إلى رواد شاطئ سيدي بشر ٢ بعد فرض مبالغ مالية عليهما بالمخالفة للشروط عند استعمال دورة المياه وتم التنبيه على المستأجر بعدم تكرار المخالفة وتغريمه.

وأوضح رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه تلقى بلاغا بوجود كسر في ماسورة المياه بشاطئ سيدي بشر الخدمة لمن يطلبها وتم إصلاحها على الفور، فضلا عن غربلة وتنظيف شواطئ حي العجمي.