طلاب الثانوية العامة يختتمون الامتحانات التجريبية بأداء 3 مواد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يختتم طلاب الصف الثالث الثانوي العام، بعد قليل، أداء البروفة الثانية للامتحانات التجريبية للثانوية العامة بأداء امتحان مواد «الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية» لتبدأ اللجان الامتحانية في الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30 .

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أبدى ملاحظاته عن مدة الامتحان التجريبي الثاني وعدد الأسئلة، حيث أوضح أن هذا الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل الأسئلة في هذه الفترة الزمنية وإنما لتوفير عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط.

وأوضح وزير التعليم، أن تم اختصار الوقت وتجميع المواد كي يتم تقييم الامتحان في أضيق فترة زمنية بسبب فيروس كورونا ومحاولة إحداث حالة من التوازن بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان.

وقال وزير التعليم : «المهم الإشارة إلى مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة وتكون مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حده وحساب الزمن المناسب على هذا الأساس».

وتابع د. شوقي: «كما وعدنا فإننا سوف ننشر الأسئلة والإجابات الصحيحة كي نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي».

وأكمل: «أتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مُجدي وغير صحيح وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدًا لهم».

وتابع: «لقد اطمئنت الوزارة على كفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية ليتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة».

اقرأ أيضا|طلاب ثالثة ثانوي عام يؤدون امتحاني الجغرافيا والكيمياء.. اليوم