الأهلي يعتمد خطة «إخماد البركان» في الدوحة

تدريبات قوية للاعبى الأهلى استعداداً لمواجهة نهضة بركان
تدريبات قوية للاعبى الأهلى استعداداً لمواجهة نهضة بركان

 يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم استعداداته النهائية قبل مواجهة فريق نهضة البركان المغربى فى كأس السوبر الأفريقى المقام فى الدوحة.

ويضع الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى اللمسات الأخيرة على خطة المواجهة والسيطرة على فريق نهضة بركان واخماد هجماته المرتدة التى يتوقع أن يلعب عليها بعد غد.

كان الأهلى قد وصل للدوحة قبل عدة أيام ودخل فى معسكر اعدادى للمباراة وفقا لاجراءات الفقاعة الطبية.

وشهد معسكر الاهلى تدريبات جادة وقوية املا فى تحقيق اللقب واضافة بطولة جديدة لم يحققها الاهلى منذ 7 سنوات وبالتتويج بثلاثية الدورى والكأس وأبطال أفريقيا، بالإضافة إلى تحقيق الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى بطولة العالم للأندية.

ومن المنتظر ان يكون مران اليوم لوضع التفاصيل الفنية الدقيقة وتوجيه التعليمات الخاصة للاعبين من بيتسو موسيمانى وذلك بعد أن شاهد الفريق عدة لقاءات حديثة لفريق النهضة.

يقوم موسيمانى بشرح خطة المباراة والشكل الخططى الذى سيتم تطبيقه خلال المباراة وكيفية ايقاف مواطن القوة لدى النهضة وفى ذات الوقت استغلال نقاط الضعف فى دفاعات الخصم.

وطلب من اللاعبين التركيز الشديد فى المباراة وعدم الانسياق وراء ما يقال بان فريق النهضة ضعيف أو متراجع فنيا فى الوقت الحالى، مشددا عليهم على أن مباريات السوبر التى تقام من لقاء واحد ليس لها معايير ومليئة بالمفآجات وعليه لا بد من عدم التهاون او التراخى فى الملعب.

من جانبه يتابع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى والبعثة عن كثب كل تفاصيل البعثة ويسعى لتذليل العقبات التى تواجه الفريق منذ وصوله للدوحة ودائما مايكون بجانب الفريق دون التدخل فى أي جوانب فنية.

ومن المتوقع ان يعقد الخطيب غدا جلسة مع اللاعبين للحديث معهم عن أهمية اللقاء وضرورة التركيز والجدية لمواصلة الانتصارات والعودة لمصر بلقب جديد يضاف لسجلات الأهلى التاريخية.

ويحرص بيبو على رفع روحهم المعنوية وحثهم على تقديم افضل مالديهم لاسعاد الجماهير الحمراء.

وبشأن آخر اخبار اللاعبين فقد انتظم أيمن أشرف فى مران الأهلى الجماعى اليوم، بعد الانتهاء من البرنامج التأهيلى الذى قام بتنفيذه لمدة يومين للتعافى من الكدمة التى تعرض لها خلال مباراة صن داونز الأخيرة فى إياب دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا التى أقيمت فى جنوب إفريقيا.

وشارك أشرف، فى مران الأهلى الجماعى بعد التأكد من جاهزيته وتعافيه من الإصابة التى اشتكى منها، وأبعدته عن المشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق، خلال اليومين الماضيين بعد وصول بعثة الأهلى إلى قطر لخوض مباراة السوبر الإفريقي.

وحرص الجهاز الفنى على الاطمئنان من الجهاز الطبى على حالة اللاعب والتأكد من جاهزيته للتواجد فى المران الجماعي.

كما اكد د. أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبى فى الأهلى جاهزية حمدى فتحى للمشاركة فى المباريات الرسمية ابتداء من مباراة السوبر الإفريقى بعد غد.

واوضح أبوعبلة أن حمدى فتحى أجريت له أشعة على موضع إصابته، وتم عرضها على الطبيب المعالج له، والذى أكد أن اللاعب جاهز طبياً للمشاركة فى المباريات الرسمية وفقا للرؤية الفنية.

كان فتحى قد شارك فى التدريبات الجماعية بصورة طبيعية قبل سفر الفريق إلى جنوب افريقيا وأجرى أشعة فى قطر للمزيد من الاطمئنان على حالته وأصبح جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة فى المباريات.

ونفدت قبل يومين من المباراة التذاكر المطروحة من اللجنة المنظمة لمباراة السوبر الأفريقى التى ستجمع الأهلى مع نهضة بركان المغربى على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، بعد أقل من يوم من طرحها عبر موقع الاتحاد القطرى.

وكانت اللجنة قد حددت سعراً موحداً للتذكرة بقيمة 50 ريالا قطريا، حيث يُسمح بتذكرة واحدة فقط كحد أقصى لكل حجز.

كانت اللجنة المنظمة قد قررت السماح بالحضور الجماهيرى بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجى للقيود التى تم فرضها مؤخراً فى الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية والتى يُسمح فيها بالحضور الجماهيرى بنسب معينة فى الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم.