«الريف المصري» : حل مشكلة تضرر منتفعي «المغرة» من «إبل عرب الصحراء» 

الريف المصري
الريف المصري

أكدت شركة الريف المصري الجديد المسئولة عن  المشروع القومي لتنمية واستصلاح المليون ونصف المليون فدان،أنه تم حل مشكلة تضرر بعض المنتفعين وصغار المزارعين في منطقة «المغرة» من دخول الجمال والإبل الخاصة بعرب صحراء المغرة لأراضيهم وإحداث تلفيات في الزراعات.
وأوضحت شركة تنمية الريف المصرى في بيان لها أنها بذلت جهوداً في حل مشكلة تضرر بعض المنتفعين وصغار المزارعين 
من دخول الجمال والإبل الخاصة بعرب صحراء المغرة وقيامها بإتلاف بعض الزراعات، فما كان من شركة تنمية الريف المصرى الجديد سوى سرعة التحرك الجاد والحازم بناءاً على توجيهات اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد.
وأضاف البيان، أنه تم عقد سلسلة جلسات مواجهة وتراضى بين المزارعين المتضررين وبين أصحاب الجمال المتسببة فى إحداث الأضرار والتلفيات وتم تحرير محاضر صلح موثقة بمعرفة وفي حضور ممثلى شركة تنمية الريف المصرى الجديد وتقدير قيمة التلفيات الناتجة وتغريم أصحاب الجمال بها وإلزامهم بسدادها بشكل فورى للمتضررين، وهو ما تم بالفعل في أكثر من حالة مشابهة.
وقامت شركة تنمية الريف المصري الجديد بتحذير المخطئين، والتنبيه على أصحاب الجمال من عرب صحراء المغرة بعدم تكرار هذه المشكلات مرة أخرى، ومنع دخول الجمال والإبل الخاصة بهم إلى أراضى الغير من منتفعى «الريف المصرى الجديد»، وذلك تفادياً لقيام الشركة بتصعيد الموقف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضا تعاون بين «الريف المصري» وشركة إسبانية لخدمة أراضي الـ 1.5 مليون فدان.. صور