أحدث فرقاطة بالبحرية الروسية تشارك بتدريبات الصواريخ الدفاعية الساحلية

أرشيفية
أرشيفية

أفاد المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود، اليوم الأربعاء، أن طاقم الفرقاطة الأدميرال جريجوروفيتش، نجح في إطلاق الصواريخ من نظام صواريخ Shtil أرض-جو، خلال تدريبات مشتركة مع أنظمة الصواريخ المضادة للسفن Utyos وBal للدفاع الساحلي.

وأضاف أن طاقم الفرقاطة اكتشف الأهداف الجوية، ونجح في ضربها على مسافة وعلى ارتفاع آمن للسفينة الحربية، باستخدام نظام صواريخ Shtil "أرض - جو".

إقرأ أيضاً: «طراد صواريخ ثقيل» يعمل بالطاقة النووية تابع للبحرية الروسية يجري تدريبات 

وتابع: "تم تسجيل نتائج إنجاز إطلاق الصواريخ ومسار طيران صواريخ أنظمة Utyos وBal المضادة للسفن وتدميرها بواسطة نظام صواريخ أرض - جو المحمولة على متن السفن بواسطة طائرات بدون طيار، تابعة لطيران أسطول البحر الأسود البحري، وقوات الدفاع الجوي".

وتمثل السفن الحربية مثل Admiral Grigorovich سلسلة جديدة من فرقاطات Project 11356R / M (يتم استخدام تسمية Project 11357 أيضًا)، وتم تصميم هذه الفرقاطات لتدمير سفن وسفن العدو والغواصات والمنشآت الأرضية والقيام بدوريات والدفاع عن الممرات البحرية فرقاطات هذا المشروع مسلحة بثمانية قاذفات صواريخ كروز Kalibr-NK، قادرة على ضرب أهداف سطحية وساحلية وتحت الماء على مسافة تصل إلى 2600 كيلومتر.

ونظام الدفاع الساحلي Utyos القائم على الصومعة مزود بصواريخ كروز P-35 Progress المضادة للسفن، تم تطوير النظام من قبل جمعية البحث والإنتاج لبناء الآلات في ريوتوف في منطقة موسكو، ويبلغ مدى تشغيل صاروخ كروز P-35 المضاد للسفن 460 كم.

وتم تصميم نظام الدفاع الساحلي Bal مع صاروخ Kh-35 المضاد للسفن للسيطرة على المياه الإقليمية والمضايق، والدفاع عن القواعد البحرية، والمرافق الساحلية الأخرى والبنية التحتية، والمناطق المعرضة لهجمات برمائية، نظام الصواريخ الدفاعية الساحلي قادر على العمل في أي ظروف جوية، ليلا ونهارا، بتوجيهه الذاتي الكامل بعد الإطلاق، تحت نيران العدو والتشويش المكثف.