فض حفل زفاف وإغلاق 21 منشأة في حملة بالأقصر | صور

حملة مكبرة
حملة مكبرة

قاد اللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد محافظة الأقصر، والعميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، تحت إشراف اللواء أشرف منير نائب مدير الأمن، واللواء نادر وصفي مساعد مدير الأمن، ومشاركة المقدم خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق، مساء أمس، حملة مكبرة على المحال والمقاهى بمدينة الأقصر، لمتابعة تطبيق قرارات الغلق في المواعيد المحددة ورفع الإشغالات وتحقيق الانضباط العام.

اقرأ أيضا|«رئيس مدينة الأقصر» يواصل جولته الميدانية للتأكيد على مستوى النظافة والخدمات


يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء خالد عبد الحميد مدير أمن الأقصر، بالتأكيد على تفعيل تنفيذ قرارات مجلس الوزارء الخاصة بغلق المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والأنشطة الأخرى المدرجة ضمن قرارات مجلس الوزراء، في الموعد المحدد في تمام الساعة التاسعة مساء، للحد من انتشار فيروس كورونا.


استهدفت الحملة، شوارع المدينة المنورة والخليج والتليفزيون والمنشية، والسوق السياحي، ورصدت الحملة التزام المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات بقرار الغلق فيما عدا عدد (٢١) حالة مخالفة لقرار الغلق، كما أسفرت الحملة عن تحرير (٢٥) إشغال طريق ، (٧) بائع متجول، وضبط عدد (٤) ميكروفونات، (٩) نظافه عامة، (١٣) تصالح كمامات، عدد (٣) مقهى تقدم شيشة وضبط (٢٧) شيشة، (٦٢) إزالة إدارية.

كما تابع سكرتير مساعد المحافظة ورئيس مدينة الأقصر أعمال حملة النظافة الشاملة بمنطقة حي وسط وحي شمال والتي استهدفت شوارع ميدان أبو الحجاج والمحطة والسوق السياحي وشارع الهيلتون والسوفيتيل بالإضافة إلى أعمال الرش والتعقيم، وأسفرت الحملة عن رفع ٩ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة.

كما أوضح رئيس مدينة الأقصر، أن الحملة تمكنت من فض تجمع لحفل فرح شعبي بنجع عبادي بمنطقة حي شمال وتم رفع الفراشة والزينة وتم إنهاء الفرح على الفور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تنفيذا لقرارات الدولة المنظمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شارك في الحملة أيمن حسين رئيس حي وسط، وأحمد زين رئيس حي شمال ومسؤولي قطاعات النظافة بالأحياء المعنية، وأحمد عبد الصبور مدير المتابعة الميدانية ورجال المتابعة ومسؤولي قسم الإشغالات بمجلس مدينة الأقصر بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع بالمحافظة.