بمشاركة مصرية.. افتتاح مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل «أون لاين»

افتتاح مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل بمشاركة مصرية متميزة على اون لاين 
افتتاح مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل بمشاركة مصرية متميزة على اون لاين 

افتتح المنتج محمد دريد رئيس اتحاد المنتجين المغاربة، أمس، مهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل أون لاين،  من ٢٤ وحتى ٢٨ في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية.

يأتي ذلك بتنفيذ اتحاد المنتجين المغاربة برئاسة دريد، وتحت رعاية اتحاد المنتجين العرب، التابع لجامعة الدول العربية وبرئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكرى ونائبه د. زياد خضر رئيس اتحاد المنتجين بالأردن.

وبدأ الاحتفال بتقديم الإعلامية د. فاطمة فتحي للحفل، وكلمات للمسئولين عن المهرجان، كما كرم المهرجان عددًا من الشخصيات المغربية منهم الكاتب المسرحي الكبير عبد الكريم برشيد وآمال الهنقاري من ليبيا ومحمد عبد الخالق خاطر.

وأكد الكاتب المسرحي والسيناريست محمد ناصف أمين عام المهرجان ورئيس المركز القومي لثقافة الطفل في مصر ووكيل الوزارة، أن المهرجان يشهد مشاركة متميزة جدا على الجانب المصري، وذلك في تجهيز وإعداد والمشاركة في لجان التحكيم، بداية من رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري والكاتب محمد ناصف أمين عام المهرجان.

وتولى رئاسة اللجان عددا من الكتاب والفنانين المصريين، فتولى رئيس لجنة الموسيقى الموسيقار وائل عوض، ورئيس لجنة الفن التشكيلي أحمد عبد النعيم، ورئيس لجنة المسرح المخرج أحمد إسماعيل والفنانة عطية خيري في لجنة الفيلم، ومحمد عبد الخالق خاطر وعصام الشحات لجنة الركح والإعلامية نسرين رمزي  منسق إعلامي لمصر.

وعلى مستوى المشاركات، أكد السيد محمد دريد، أن نصف المشاركات التي وصلت للمهرجان من مصر وقدم الشكر لدور مجموعة العمل المصرية لوصول تلك النسبة من المشاركات.

هذا ويستمر المهرجان في إذاعة الفقرات الفنية، أون لاين في السابعة والنصف مساء يوميا.