طالبة صعيدية تدشن مبادرة لحماية الفتيات من الابتزاز الإلكتروني

مبادرة لحماية الفتيات من الإبتزاز الإلكتروني
مبادرة لحماية الفتيات من الإبتزاز الإلكتروني


دشنت رحمة أيمن الجويلي، طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات، وهي من أبناء نجع حمادي، مع آخرين، مبادرة هدفها بعنوان "حمايتها أمانة " لمساعدة ودعم الفتيات اللاتي تعرضن لعمليات الإبتزاز، عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، بنجع حمادي.


وقالت الطالبة، إن الحملة تهدف لمساعدة ودعم الفتيات، عقب زيادة معدلات الإبتزاز الإلكتروني، واستتغلال صور الفتيات في التشهير بهن مع عدم قدرة الفتيات علي الإفصاح في حالة تعرضهن للابتزاز وسرقة صورهن.
 
وأوضحت أنها بدأت في جمع متطوعين لعمل فريق مختص من فتيات الصعيد هدفه الأول مساعدة ضحايا الابتزاز من الفتيات، وجمع أعضاء الفريق متخصصات في القانون ومجال الأمن والدعم النفسي، وتأسست صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي– فيس بوك– بإسم "حمايتها أمانة" ولاقت الحملة قبولا كبيرا بين الفتيات والشباب أيضا فلم تغلق الحملة أبوابها في وجه أى رجل لجأ إليها.
 
وأضافت أن الحملة، تستمر في توعية الفتيات ضد التحرش الالكتروني وتعليمهن كيفية تأمين هواتفهن وصورهن حتي يصعب اختراقها، كما أنها تنشر لهم كل القوانين التي تقف بصف الضحية ليكسرن حاجز الخوف الذي فرضه عليهم المجتمع.
 
وتابعت: تعمل الحملة أيضا، على أخذ حقهن وعدم الصمت في حالة التعرض للابتزاز من قبل أي شخص، فالمتحرش ليس له صفات خاصة لأن أي شخص يمكن أن يكون متحرش في أي مجال، وتحذر الفتيات من الدخول على أي لينك يرسل إليها من قبل الغرباء، وتوعيهم بالمواقع الآمنة والموثوق فيها.

اقرأ أيضا

 تطعيم «العاملين بقطاع السياحة في قنا» بلقاح كورونا