وزير الاتصالات: تشكيل لجنة لمتابعة وتقييم مشروع الجامعات الرقمية

الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتطنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتطنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتطنولوجيا المعلومات، على أن هناك العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتطوير منظومة التعليم الجامعي باستخدام التكنولوجيا.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن هذا يأتي في إطار الجهود المبذولة لتمكين كافة قطاعات الدولة من التحول الرقمي فى ضوء إستراتيجية مصر الرقمية، ولإعداد الكوادر البشرية في مجالات التكنولوجيا وخلق بيئة محفزة للإبداع الرقمي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة بين الوزارتين في مجال التحول الرقمي والبنية المعلوماتية، بحضور المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، ورئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أنه سيتم تشكيل لجنة تنفيذية بالتنسيق بين الوزارتين، وتقديم الدعم الفني اللازم؛ فضلا عن تحديد المعايير المطلوب توافرها في الجامعات الرقمية وخارطة الطريق لتحقيق هذه المعايير بهدف تعميم التجربة بالجامعات الخاصة.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توسعا في نشر مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية بالجامعات الإقليمية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين الوزارتين لإتاحة التدريب التقني لطلاب الجامعات وشباب المحافظات، وتحفيز الشباب على العمل الابتكاري وريادة الأعمال.