صلاة استخارة تحسم اختيار زوزو نبيل لأدوارها في الأفلام

 الفنانة زوزو نبيل
 الفنانة زوزو نبيل

 
بدأت الفنانة زوزو نبيل حياتها الفنية عام 1937، من خلال ميكروفون الإذاعة بالتمثيلية الإذاعة "وفاء وحب" لكن نشاطها المدرسي دفعها إلى إقناع أسرتها بالعمل في المجال الفني.

وأمام رغبتها الشديد وقوة إقناعها انضمت لمسرح رمسيس وقدمت العديد من الأعمال منها "المرحوم" و"بنات اليوم" و"الولدان الشريدان".


قدمت زوزو مع الفرقة القومية مسرحيات "قيس ولبنى" و"أنشودة الهوى" و"غادة وكاميليا"، وقامت بأداء شخصية شهرزاد في الإذاعة لمدة 23 عاما من خلال 876 حلقة من حلقات "الف ليلة وليلة".


وفي مجلة أكتوبر بتاريخ 28 سبتمبر عام 1986 كان لزوزو نبيل هذا الحوار القصير:

س/ لماذا خضت تجربة إعادة شهر زاد في التليفزيون؟

لأن الناس ارتبطت بي من خلال الإذاعة كل هذه الفترة وحرصت على أن أشارك ولو بجزء بسيط من خلال تحول هذا العمل الكبير من سماعه إذاعيا إلى تقديمه عملا مرئيا ومسموعا من خلال التليفزيون.


س/ هل أنت مترددة أمام كل عمل يعرض عليك؟

يعجبني في المقام الأول العمل فإن جذبني أبدأ قراءة دوري وأدقق ملاحظاتي وأقوم بأداء صلاة استخارة في نفس الوقت ولكن كانت سعادتي عندما عملت مع أشرف فهمي المخرج السينمائي الكبير في أول أعماله مع الفنان محمود مرسي.
 

س/ لماذا كان ابتعادك عن المجال السينمائي في كل هذه الفترة خاصة وأن آخر أعمالك الفنية "الجبان والحب" صور منذ أكثر من 12 سنة؟

-   لا أجد له سببا حقيقيا فأحيانا ترسل لي أدوار لا تتلائم مع إسمي وما قدمته طوال 50 عاما أو يكون الموضوع غير صالح وأتساءل: هل المخرجون الجدد لم يسمعوا عني أو يشاهدوني أما المخرجون الكبار في السن فمنهم من قل عمله وآخر جرفه التيار ولا أستطيع أن أقدم عملا تافها .

س/ ماذا تعني عندك كلمة "حب"؟ 
-  سر الحياة !

س/ وما الحكمة التي تؤمنين بها ؟
-   الصبر ثم الصبر .. فالصبر

س/ هل تحبين الشهرة ؟
-   تهمني وأسعى إليها ولكن يجب ألا تطغى على اهتماماتي الأخرى كما يجب ألا أقدم من أجلها تنازلات.