حالة طوارئ الأهلى يدخل الفقاعة.. وموسيمانى يفرض نظاماً صارماً لحصد السوبر الأفريقى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

محمد السيد 

وضع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى برنامجاً خاصاً للفريق منذ وصوله العاصمة القطرية الدوحة وحتى مباراة نهضة بركان على لقب السوبر الأفريقى والمقرر لها الجمعة المقبل. 

اقرا ايضا |  إصابة رئيس الجهاز الطبي لفريق برشلونة بفيروس كورونا
ووصلت البعثة صباح أمس الاثنين إلى قطر وأدى الفريق تدريباً خفيفاً أمس ويقيم الفريق فى فندق آخر بعيداً عن الفندق المخصص له من اللجنة المنظمة للبطولة حتى صباح اليوم حيث سينتقل لمقر إقامته الرسمي.
وأنهى النادى أزمة عابرة أثناء تواجد الفريق ترانزيت فى مطار أسوان حيث كان مقرراً مغادرة ثلاثة أفراد من البعثة فى مطار أسوان بسبب ما يشبه تصاريح دخول لكن العديد من الإتصالات تمت وانتهى تدارك الموضوع وغادرت البعثة بكامل تشكيلها للدوحة. 
 وخضع الأهلى لمسحة طبية فور الوصول إلى الدوحة ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبالرغم من وصول الفريق مبكراً عن الموعد المحدد من قبل اللجنة المنظمة لكنه دخل فى الفقاعة الطبية. 


ويحسم موسيمانى على ضوء حالة اللاعبين فى التدريبات التشكيل الذى سيخوض به المباراة. 
ومن جانبه أكد سامى قمصان، مدرب الفريق الأول أن نهضة بركان من الفرق المميزة فى الدورى المغربي، واستطاع الفوز على بيراميدز والتتويج بلقب الكونفدرالية، وهو ما أهله لمواجهة الأهلى على بطولة كأس السوبر الأفريقي.
وأضاف قمصان، «قد لا يكون ترتيب نهضة بركان جيدا فى مسابقة الدورى حاليا، لكن الفريق المغربى مميز من الناحية الفنية والبدنية، ومباراة السوبر الأفريقى 90 دقيقة، يتم التتويج بعدها بكأس البطولة، ومن المؤكد أن هناك حسابات مختلفة على المستوى الفنى لهذه المباراة». 
وأشار إلى أن بطولة السوبر الأفريقى غائبة عن الأهلى منذ فترة طويلة، لذلك يسعى الفريق بقوة وإصرار على حصد هذا اللقب، خاصة أنها مباراة واحدة تمنح الفريق الفائز لقبا أفريقيا، مؤكداً أن الجهاز الفنى ولاعبى الفريق سيبذلون قصارى جهدهم؛ من أجل الاحتفال مع جماهير النادى بلقب السوبر الأفريقي.


وأكد قمصان أن الجهاز الفنى للأهلى بدأ التحضير لمواجهة نهضة بركان بعد الانتهاء من مباراة صن داونز مباشرة، حيث أغلق ملف دورى أبطال أفريقيا، وبدأ التركيز فى مباراة السوبر الأفريقي.
وأوضح مدرب الأهلى أن صن داونز فريق مميز ولكن «المارد الأحمر» تمكن من حسم التأهل لنصف نهائى دورى الأبطال بالإصرار والعزيمة والتصميم ومجهود اللاعبين. 


واختتم سامى قمصان تصريحاته قائلا: «هذه هى منظومة النادى الأهلي.. وروح الفانلة الحمراء.. وشخصية الفريق التى تظهر دائما فى الأوقات الصعبة.. اللاعبون أدوا بشكل جيد فى مباراة صن داونز، وحققوا الهدف، وحسموا التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأمامنا تحد أفريقى وبطولة جديدة، نرغب فى التتويج بها؛ وهى بطولة السوبر الأفريقي».