مسيرة في غزة بالأعلام المصرية ترفع صور «السيسي».. فيديو

صورة من المسيرة
صورة من المسيرة

نظم عددٌ من الفلسطينيين في قطاع غزة مسيرة بالسيارات رفعوا خلالها الأعلام المصرية، تعبيرًا عن امتنانهم للدور المصري، الذي لعبته في الآونة الأخيرة، للوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قطاع غزة، ورفع العدوان الإسرائيلي عنهم.

وحصلت بوابة أخبار اليوم على مقطع فيديو من المسيرة التي جابت شوارع مدينة غزة، والتي رفع خلالها عددٌ من المشاركين صور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ولعبت القاهرة دورًا محوريًا في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما قرر الرئيس المصري تقديم مبادرة بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، بعدما لحق به من آثارٍ للدمار نتيجة العدوان الإسرائيلي.

ودخل وقف إطلاق النار في قطاع غزة حيز التنفيذ في الساعة الثانية صباحًا من فجر يوم الجمعة 21 مايو، وسط احتفالات الفلسطينيين في غزة والقدس ومدن الضفة الغربية بـ"تحقيق الانتصار".

وبدأ القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في 10 مايو الجاري، واستمر لأحد عشر يومًا إلى حين التوصل لاتفاقٍ لوقف إطلاق النار، برعايةٍ مصريةٍ، دخل حيز التنفيذ من ليل 21 مايو.

وأرسلت القاهرة وفدين أمنيين لقطاع غزة، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وبلغ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 227 شهيدًا، من بينهم 70 طفلًا و40 سيدة، حسبما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة.

اقرأ أيضًا: صور| رفعت شعار «شكرًا».. مسيرة بالسيارات في غزة بالأعلام المصرية