الداخلية تؤهل نزلاء سجن المنيا بتدريبهم على المهن الزراعية والصناعية 

الداخلية تؤهل نزلاء سجن المنيا بتدريبهم على حرف والمهن الزراعية والصناعية 
الداخلية تؤهل نزلاء سجن المنيا بتدريبهم على حرف والمهن الزراعية والصناعية 

 حرصت وزارة الداخلية  ممثلة فى قطاع السجون على إعادة تأهيل نزلاء منطقة سجون المنيا على الاندماج فى المجتمع مرة أخرى عقب انتهاء فترة العقوبة .

اقرا ايضا|سقوط المتهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين بالدقهلية


وحرصت إدارة سجن المنيا ، على تدريب النزلاء للراغبين على أعمال الحداده والنجاره والزراعة لتكون مصدر دخل لعم عقب انتهاء فترة العقوبة .


شهدت السجون المصرية مؤخرًا تطورًا كبيرًا، سواء في المباني أو تحسين أوضاع النزلاء والاهتمام بهم، وترسيخ قيم حقوق الإنسان، والعمل على راحة النزلاء

ويُعد قطاع السجون صرحاً إنتاجياً لديه العديد من المشروعات الصناعية، منها مصانع للأثاث الخشبى بأبو زعبل والقناطر و برج العرب ، ومصنعين للكونتر والأثاث المعدنى بطره ومصنع للحلاوة الطحينية بالمرج ، ومصنعين للملابس الجاهزة بالقناطر ومصنع للأعلاف بمنطقة وادى النطرون، بالإضافة إلى ورش تأهيلية على مختلف الحرف بالسجون ، ومشروعات زراعية وإنتاج داجنى وحيوانى تستهدف جميعها تأهيل نزلاء السجون على كافة الحرف بما يوفر لهم فرص عمل شريف عقب الإفراج عنهم .

وتشجع إدارات السجون السجناء ذوى المواهب الفنية على مزاولة الهوايات المختلفة "كالرسم والنحت والأركت، وأعمال التطريز والتريكو، والعزف على الآلات الموسيقية وغيرها"، بالأماكن المناسبة بالسجون والتى تم تخصيصها لممارسة تلك الهوايات، كما تقوم أيضاً بتيسير الحصول على الخامات اللازمة بالإضافة لمساعدة السجناء فى تسويق منتجاتهم، إذا رغبوا فى ذلك .