ضبط مصنع للمواد الغذائية داخل مزرعة للدواجن بالشرقية

محافظ الشرقية داخل المزرعة
محافظ الشرقية داخل المزرعة

تمكن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من ضبط مزرعة دواجن بعزبة الباشا بقرية تل حوين بمركز الزقازيق .. يقوم  صاحبها باستخدامها  في إنتاج وتصنيع مواد غذائية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك فقرر غلقها على الفور ومصادرة ما بها من مضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبها. .

اقرا ايضا|محافظ بني سويف يكرم فريق نادي متحدي الإعاقة لفوزه ببطولة كأس مصر لكرة الهدف

كان الواتس الخاص بالمحافظ قد إستقبل شكوي تفيد قيام صاحب مزرعة دواجن بتغيير نشاطها واستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية من عسل أسود وعسل نحل و زيت الزيتون دون الحصول علي التراخيص الصحية والبيئية مخالفاً بذلك الترخيص الممنوح له فتوجه المحافظ للمزرعة لمعاينتها والتأكد من صحة الشكوى ..

وفور تأكدة من صحة ما جاء بها استدعى ممثلي مديريتي التموين والصحة ومباحث التموين ورئيس مركز الزقازيق ورئيس الوحدة المحلية بشيبة للمزرعة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المزرعة والتحفظ على ما بها من مواد غذائية خام ومصنعه وتحرير المحاضر ا.للازمة بذلك واتخاذ اللازم قانوناً.. 

وأكد محافظ الشرقية أنه لن يسمح بأي تهاون عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة المواطنين ، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين..

وشدد المحافظ على مديري مديريات التموين و الصحة و الطب البيطري باستمرار حملات التفتيش والرقابة على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لمراجعة التراخيص الممنوحة لها ولضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم إستغلال المواطنين..

رافق المحافظ  سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.