«النواب» يعدل مصطلح «أطفال الشوارع» بمشروع قانون الوقف الخيري ‎

النائب حسن المير
النائب حسن المير

أجرى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس  مجلس النواب  تعديلا على المسمى الوارد لأطفال الشوارع ضمن مشروع قانون بإنشاء صندوق الوقف الخيرى.

كانت البداية بطلب النائب حسن المير بتغيير مسمى أطفال الشوارع في مشروع قانون صندوق الوقف الخيرى الى «أطفال بلا ماوى» والوارد فى المادة الثانية من مشروع القانون.

وعقب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب قائلا: "يجب النظر الى أطفال الشوارع بمنظور إنساني، لذلك أرى أن نغير مسمى أطفال الشوارع إلى عبارة أطفال بلا مأوى وفقا لمقترح النائب حسن المير"، مضيفا " يجب اجراء هذا لاتعديل في سائر نصوص القانون لانه اكثر إنسانية".

وتنص المادة الثانية من مشروع قانون بإنشاء صندوق الوقف الخيرى على:

يهدف الصندوق إلى تشجيع نظام الوقف الخيري؛ لإقامة ورعاية المؤسسات العلمية والثقافية والصحية والاجتماعية وغيرها من أعمال البر، ومنها  نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج.و دعم أجهزة الدولة في إقامة وتطوير المشروعات الخدمية والتنموية والبنية التحتية وغيرها من المشروعات الاجتماعية والاقتصادية التي تُسهم في دعم الموقف الاجتماعي والاقتصادي للدولة.والمساهمة في تطوير العشوائيات.والمساهمة في الحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى.والمساهمة فى الحالات الأولَى بالرعاية ويصدر بتحديدها قرار من مجلس إدارة الصندوق بناءً على عرض وزير الأوقاف بصفته.

اقرا ايضا : اقتراح برلماني بإنشاء نادٍ رياضي لاكتشاف مواهب «أطفال الشوارع»