عصائر فريش | طريقة عمل عصير «كيوي وليمون» المنعش

 طريقة عمل عصير «كيوي وليمون» المنعش
طريقة عمل عصير «كيوي وليمون» المنعش

يعد الكيوي من الثمار الغنية بالفوائد الغذائية، فهو يحتوي على كمياتٍ وفيرة من الفيتامينات، مثل: فيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، كما أنّه يحتوي على الفولات، والبوتاسيوم، والعديد من المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنّه من المصادر الجيدة للألياف.

تقدم «بوابة أخبار اليوم» طريقة عمل عصير الكيوي بالليمون المنعش وهو عصير بارد مناسب لأيام الصيف الحارة ويعمل على زيادة مناعة جسمك.

المقادير:

- 1/2 كوب عصير ليمون
- 1 كوب كيوي مقطع
- ½ كوب ماء
- سكر حسب الرغبة

طريقة التحضير :

- اخفقي جميع المواد بالخلاط، ثم صبيها في أكواب التقديم.

فوائد تناول الكيوي على الريق :

تساعد بعض العصائر في تعزيز حرق الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي وتخليص الجسم من السموم، ولذلك ينصح بتناولها أثناء إتباع حمية غذائية للحصول على فوائدها العديدة.

1- تعزيز صحة الجهاز التنفسي :

من فوائد الكيوي على الريق أنه يعزز من صحة الجهاز التنفسي ويقلل من خطر الإصابة بأعراض التهابات الجهاز التنفسي، كما أنه يساهم في التقليل من شدة الصفير المرافق للربو؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعزز من مناعة الجسم.

2- تحسين عملية الهضم :

يعد تحسين عملية الهضم أحد فوائد الكيوي على الريق، حيث يحتوي الكيوي على الألياف الذائبة وغير الذائبة التي تساهم في تعزيز حركة الأمعاء ودعم صحة البكتيريا المفيدة. كما يحتوي الكيوي على إنزيم أكتينيدين (Actinidine) الذي يحسن من عمليه هضم البروتينات في المعدة والأمعاء الدقيقة.

3- تعزيز عمل جهاز المناعة :

إحدى فوائد الكيوي على الريق أنه يعزز من كفاءة الجهاز المناعي؛ لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الالتهابية.

4- تعزيز صحة القلب والجهاز الدوراني :

يعد الكيوي أحد المصادر الغنية بالبوتاسيوم وقليلة الصوديوم، الأمر الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم والتقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، كما أن مركب حمض الفوليك (Folic Acid) الموجود في الكيوي يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

5- التقليل من خطر فقدان البصر :

إن تقليل خطر فقدان البصر هو أحد فوائد الكيوي على الريق؛ إذ يحتوي الكيوي على مركبي زيازانثين (Zeaxanthin) ولوتين (Lutein) اللذين يساعدان في التقليل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يسبب فقدان البصر.

6- التسريع من شفاء الجروح:

إحدى فوائد الكيوي على الريق أنه يساعد في شفاء الجروح؛ لاحتوائه على فيتامين ج الذي يساهم في بناء الكولاجين، وفيتامين ك (Vitamin K) الذي يحفز عملية تجلط الدم، الأمر الذي يساعد في التسريع من عملية شفاء الجروح.

اقرأ أيضا | للرجيم.. طريقة تحضير بطاطس مشوية بالفرن