سقوط تشكيل عصابي استولى على أموال المواطنين لاستثمارها في «البتكوين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بالاشتراك مع شخصين آخرين، بتلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها، فى مجال العملات الإفتراضية «البتكوين»، من خلال إحدى الشركات، مقرها خارج البلاد. 

وأكدت قيام المتهمين بإيهامهم بمنحهم أرباح مالية كبيرة، وقيامهم بالاستيلاء على تلك الأموال لأنفسهم بالمخالفة للقانون، وبمواجهة أحد المتهمين اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع الهاربين.

اقرأ أيضا| القبض على 4 أشخاص في مشاجرة بالمنيا

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف القوات جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وآخر ، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليهما، والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفيرهما لإحدى الدول، وتوفير فرصة عمل لهما بها.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى السفر للعمل بالخارج، بقصد الاستيلاء على أموالهم، زاعمًا مقدرته على تسفيرهم للخارج، وتوفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكن من خلال ذلك الاستيلاء على مبالغ مالية من الشاكين، تحت ذات الزعم، وعدم وفائه بذلك، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه .