محافظ البحر الأحمر يطلق شعلة أولمبياد «الطفل المصري» في نسخته الثالثة

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

عمرو حنفي: الأولمبياد يهدف إلى بث الروح الرياضية وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدى والإرادة

أطلق اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الأحد، شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة 2021 من أمام ديوان عام المحافظة، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأكد محافظ البحر الأحمر أن أولمبياد الطفل المصري يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا: "رعاية الرئيس للنسخة الماضية والنسخ المقبلة ساهم بشكل كبير في تطوير هذا المشروع الذي أصبح من أكبر المشروعات القومية التي تركز عليها وزارة الشباب والرياضة".

وأوضح أن أولمبياد الطفل المصري يأتي انطلاقاً من أهمية التنشئة السليمة للطفل، والاهتمام بدور الرياضة في التربية البدنية والجوانب الصحية، وإكساب الأطفال المهارات الأساسية السليمة التي تساعده على القيادة وخلق جيل واعٍ وسليم صحياً وبدنيًا".

اقرأ أيضا| توصيات مؤتمر «الجودة أسلوب حياة» في جامعة المنوفية

وأوضح المحافظ أن إقامة هذا الأولمبياد والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمثابة فرصة ذهبية لاكتشاف المواهب الصغيرة في مختلف الألعاب، حيث إنها محاكاة لدورة الأولمبياد العالمية والتى تهدف إلى غرس روح المنافسة للطلائع منذ الصغر واكتشاف وتنمية مواهبهم؛ مشددا على دعمه الكامل للبطولة لإنجاحها وظهورها بالمظهر المشرف الذي يليق بأبناء المحافظة.

كما أشار محافظ البحر الأحمر إلى أن أولمبياد الطفل المصري تهدف إلى بث الروح الرياضية وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدي والإرادة، وتعريف الطلائع بأهداف ميثاق الدورات الأولمبية، حيث يشارك في أولمبياد الطفل المصري 2021 في نسختة الثالثة الأطفال من سن 12 إلى 14 عاماً، من المشاركين من مراكز الشباب والأندية.

ويتضمن أولمبياد الطفل المصري مشاركة الطلائع والأطفال في 14 لعبة وهى: لعبة خماسي قدم، كرة سلة، كرة طائرة، كرة يد، ألعاب قوى، تنس طاولة، سباحة، رفع أثقال وكاراتيه وتايكوندو وجودو، َوالمصارعة.

محافظ البحر الأحمر

محافظ البحر الأحمر