عاجل

خاص| 40 مليون جنيه لموظفي «ترام مصر الجديدة» رغم إلغائه.. «نقل القاهرة» ترد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ودعت مصر الجديدة أحد أهم معالمها الأثرية والتي تميزت بها على مر عقود من الزمن، وهو مدار «ترام مصر الجديد» الذي تم إزالته تماما منذ عام  لتوسعة الشوارع ودخول مترو الأنفاق بديلا عنه، إلا أن هيئة النقل العام بالقاهرة، لم تستغنى عن عمال الترام بل قامت بصرف مراتبهم بصفة شهرية بدون أي عمل.


    
تلك الأزمة أثارت غضب النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وذلك أثناء عرض اللواء رزق علي  رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة ميزانية الهيئة ليتم اعتمادها ليذكر الأخير بأن ميزانية رواتب العاملين بـ«ترام مصر الجديدة» 40 مليون جنيه دون أي عمل يتم تكليفهم بها.

 

«بوابة أخبار اليوم» توصلت مع النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لتعرف منه كواليس الميزانية وكيف سيتم التعامل مع ميزانية الهيئة الجديدة في ظل وجود عمال يتقاضون رواتب دون عمل.

 

وأكد السجيني في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم مناقشة كافة تفاصيل ميزانية هيئة النقل العام بالقاهرة مؤكدا أنه سيتم وضع ملاحظات دقيقة عند رفع تقارير قبل الموافقة على ميزانية الهيئة مثل مخاطبة التنظيم والإدارة بتحويل موظفين «ترام مصر الجديدة» إلى أماكن عمل أخرى.

 

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية إلى أنه لن يتم فصل العاملين بـ«ترام مصر الجديدة» ولكن سيتم إعادة توظيفهم في أماكن أخرى مضيفا أنه تم الاعتراض على رواتب العاملين بسبب كبرى ميزانية الهيئة في العام المالي الجديد مضيفا أن تم مناقشة كافة تفاصيل الموازنة التي تتعلق بالعنصر البشري والذي يتجاوز 10 ألاف عامل.


وأكد السجيني، أن ميزانية هيئة النقل العام بالقاهرة تجاوزت 3 مليار جنيه هذا العام.

 

الهيئة ترد 
من جانبه، أكد اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة النقل العام بالقاهرة، أن الهيئة تخصص 40 مليون جنيه من ميزانيتها لعمال ترام مصر الجديدة ليس مخصصا فقط كمرتبات للموظفين ولكن لبعض الخدمات الأخرى.


وتابع رزق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الـ40 مليون تم تقسيمهم كمرتبات للعاملين بالإضافة إلى مصروفات المياه والكهرباء والعلاج والتأمينات.

 

اقرأ أيضا| رغم التصريحات برفعه منذ أعوام .. قضبان ترام رمسيس فوق «الأسفلت»

 

وأشار رئيس مجلس إدارة النقل العام بالقاهرة إلى أن موظفين ترام مصر الجديدة طالبوا بنقلهم إلى هيئة مترو الأنفاق أو هيئة السكك الحديد وذلك بعدما تم إلغاء الترام تماما.


وأشار إلى أن في الفترة الحالية الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يقوم بدارسة طلب الموظفين بخصوص نقلهم إلى هيئة مترو الأنفاق أو هيئة السكك الحديد.