الإسكندرانية يرحبون بعودتهم للبحر ورحلات اليوم الواحد تثير المخاوف

المحافظ فى جولة تفقدية بشواطئ الإسكندرية لمتابعة الإجراءات الاحترازية
المحافظ فى جولة تفقدية بشواطئ الإسكندرية لمتابعة الإجراءات الاحترازية

ترحيب أهالى الإسكندرية بعودة البحر إليهم، وإعادة فتح الشواطئ، لايزال مشوبا بالحذر، المخاوف تركزت على عودة رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة، وسط أنباء عن استعداد متعهدى الرحلات لتنظيمها، والتى تأتى بآلاف المصطافين فى رحلات منخفضة التكلفة، يفترش روادها أرصفة الكورنيش حتى فجر اليوم التالي، قبل أن تقلهم الباصات لرحلة العودة.  من جهته طمأن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عشاق عروس البحر أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ملتزمة بنسبة 50 % لإشغال الشواطئ، والمسافات المقررة، كما أن هناك تنفتيشا ومرورا دوريا لمنع أى تجمعات على الكورنيش بعد الخروج من الشواطئ. 

وواصل محافظ الإسكندرية اليوم، جولاته التفقدية على الشواطئ، لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وجميع الجهات المعنية. موضحا أن قرار فتح الشواطئ سيكون له مردود إيجابى كبير على مستأجرى الشواطئ والعاملين بها والذين تأثروا بغلقها خلال الفترة الماضية وإنعاش الحركة الاقتصادية بالثغر.  

ولفت إلى أن الإسكندرية بها ٦٦ شاطئا متنوعا منها شاطئ مجان تم وعد مواطنى الإسكندرية بتخصيصه لهم، بالإضافة إلى ٧ شواطئ عامة يتم دفع رسوم رمزية بسيطة بها، وأوضح أن نسبة الإشغال بالشواطئ حالياً ٥٠٪ من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية.  

وتفقد المحافظ شاطئ المندرة المجانى الذى وعد بتخصيصه مجاناً بالكامل للمواطنين، واستفسر من المواطنين عن الخدمة، وأكد أن دخول الشاطئ مجاناً بالكامل من خلال البطاقة الشخصية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ جميع التجهيزات والإجراءات الاحترازية بالشاطئ خلال الفترة الماضية.  

وقال المحافظ إن شاطئ المندرة المجانى تجربة فريدة من نوعها، مؤكدا على استعداد المحافظة مستقبلا لتعميمها على عدد من الشواطئ العامة الأخرى التى تشرف عليها المحافظة، شريطة التزام المواطنين بكافة الإرشادات والتعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وناشد الشريف مرتادى الشواطئ بضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية والتعليمات التى أصدرتها المحافظة والنشرات التوعوية المتواجدة بالشواطئ، كما وجههم بالإبلاغ الفورى فى حال وجود أى مخالفات تقع بالشواطئ للتعامل الفورى معها.