المالكي: انتهاكات الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني «جرائم حرب»

رياض المالكي
رياض المالكي

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في القدس، هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين ويجب محاسبة الاحتلال وقياداته على الجرائم من خلال المحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك خلال مباحثاتٍ أجراها، اليوم الأحد 23 مايو، مع نظيره العراقي فؤاد حسين، تناولت آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعدّد المالكي هذه الجرائم، والتي على رأسها منع المصلّين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى وعمليات القمع الوحشية، التي ترتكبها قوات الاحتلال وشرطته وأذرعه المختلفة ضد المواطنين المدنيين العزل ومحاولاتهم الاستيلاء على منازل أهل حي الشيخ جراح وأحياء وبلدات القدس المحتلة، وجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا في الأراضي الفلسطينية كافة.

ولفت المالكي إلى أن القيادة الفلسطينية تسعى الآن الى العمل، من أجل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال بالسرعة الممكنة، والتوجه للرباعية الدولية لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدولية، وصولًا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة والكرامة على أرضه بعاصمتها القدس الشرقية .