أكدت دراسة حديثة أن استهلاك القهوة يمكن أن يؤدي إلى وقوع الإنسان في مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكر بين البالغين الصغار المصابين بضغط الدم المرتفع.
وأكدت الدراسة أن الأبحاث التي استغرقت قرابة 12 عاما، و أجريت على أكثر من 1200 مريض تراوحت أعمارهم ما بين 18 و45 عاما، وجد خلالها أن متناولي القهوة كانوا الأكثر عرضة بمعدل أربعة أضعاف لخطر أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون القهوة بمعدلات معتدلة لتصل المخاطر بينهم إلى ثلاثة أضعاف فقط.
وتسبب القهوة ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن خلال فترة زمنية قصيرة لا تزيد عن نصف ساعة و القهوة تؤثر في نفس الوقت إيجابيا في القلب والأوعية الدموية والقهوة المطحونة حديثا والتي يتم تناولها باعتدال لذلك لكي نستفيد من القهوة يجب أن ننتبه لمكوناتها وعدم الإفراط بتناولها.
اقرأ أيضا|تقلل الشعور بالإجهاد وتقي من السرطان.. «المشروم» بديل صحي للقهوة العادية

لماذا تحارب الدولة طائر المينا الهندي؟.. قصة "الضيف الدخيل" الذي يهدد الطيور المحلية
تفاصيل غياب بروكلين بيكهام عن أهم لحظات تكريم والده
حكاية "أوزيريس" الإله الذي انتصر على الموت وأصبح رمز الخلود في مصر القديمة






