العشرى لـ«آخرساعة»: الأهلى والزمالك الأبرز وبيراميدز بلا طموح

طارق العشرى
طارق العشرى

 شادى محمد

طارق العشرى مدرب خلوق متمرس صاحب خبرة بالدورى المصرى قاد العديد من الأندية المصرية والعربية للبطولات والأداء المميز.. وحصل على بطولة العالم العسكرية .. وثلاث بطولات محلية مع حرس الحدود (كأس مصر وكأس السوبر) «آخرساعة» حاورته عن رأيه فى العديد من القضايا المتعلقة بكرة القدم المصرية.

عن المشهد الكروى فى مصر أكد: أن الأهلى والزمالك فقط هما المرشحان الأبرز لبطولة الدورى العام ولن يستطيع بيراميدز المنافسة بالرغم من إمكانياته، مؤكدًا أنه كان يأمل أنه سيكون القطب الثالث بسبب الماديات المهولة والصفقات السوبر التى أجراها الفريق، ولكن الفريق السماوى يفتقد الطموح والشعبية والنفس الطويل للمنافسة بالإضافة لضغط المباريات الأفريقية عليه.

وعن رأيه فى المدير الفنى للنادى الأهلى بيتسو موسيمانى قال: تجربة جديدة للأهلى بالاستعانة بمدرب من القارة الأفريقية وعلى صعيد النتائج هو حقق الذى يريده بالفوز بالبطولة الأفريقية والصعود بالأهلى من دورى المجموعات بسلام والفوز بالدربى مرتين، ولكن بعض النتائج المتذبذبة هى التى تثير اللغط حوله ولكنى أرجع ذلك بسبب ضغط المباريات والإصابات.

وعن قرار اتحاد الكرة المصرى بأنه لن يسمح للمدير الفنى المتعاقد مع نادى أن يتولى مسئولية ناد آخر حال فسخ التعاقد من جانبه، ويسمح له بالتعاقد مع ناد آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط.. قائلًا : إنه قرار مجحف فى حق المدربين ولو الاتحاد أراد تطبيقه يجب أن يأتى الاتحاد بحقوق المدربين بكامل تعاقدهم لباقى العام ماديا، ويجب إعادة النظر بما يليق بالمدربين لأن هناك مدربين لم يحالفهم التوفيق لتحقيق نتائج طيبة.

وتوقع العشرى صعود كل  من الأهلى وبيراميدز لمباراة النهائى فى رابطة الأندية الأبطال والكونفدرالية. 

وكشف العشرى أنه كان قاب قوسين من التعاقد مع أحد ناديين بليبيا ولكن لم يتم الاتفاق بسبب المقابل المادى.