عاجل

غلق ١١ مركز وعيادة ومعمل تحاليل طبية غير مرخصة بسوهاج

الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج
الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج

واصلت الفرق التفتيشية بمديرية الصحة بسوهاج، أعمالها لضبط المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطنين من المرضى.

جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان وتوجيهات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، حيث قامت إدارة العلاج الحر بالتعاون مع إدارة الرقابة الداخلية والجهات الأمنية المختصة وجهاز حماية المستهلك بالقيام بعدة حملات ة اسفرت عن غلق وانذار  العديد من المنشآت الطبية والمستشفيات الخاصة.

 وتأتي تلك الحملات في استجابة سريعة لعدد من الشكاوى التى ارسلها المواطنين لمديرية الصحة بسوهاج.

 ومن جانبها، أوضحت الدكتورة كريمة حامد ان الحملات اسفرت البوم عن غلق مركز طبي غير مرخص وغلق معملين للتحاليل الطبية  غير مرخصين وعيادة أسنان وذلك  بنطاق مركز سوهاج وجاء الغلق بمعرفة لجنة من أطباء العلاج الحر بمديرية الصحة تحت إشراف دكتور محمد نصر مدير اداره العلاج الحر ودكتور محمد سيد فقير ودكتور هيثم محمد رافت ودكتور أحمد أبو السعود ود. هيثم الملثم مفتشوا  العلاج الحر بالمديرية وإدارة جرجا.

كما تم غلق عياده نساء وتوليد غير مرخصه وتشميع عيادتين  ممارس عام وأربع معامل للتحاليل الطبية تعمل بدون ترخيص وذلك في نطاق مركز جرجا، وتأتي هذه الحملات بالتعاون مع الجهات الأمنية المختلفة وجهاز حماية المستهلك.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بسوهاج تشن العديد من الحملات اليومية على المنشآت الطبية الخاصة، في إطار حملة المديرية لحماية المرضي المترددين علي تلك المنشأت وتنفيذا لقوانين وشروط الادارة العامة للتراخيص والعلاج الحر بوزارة الصحة.

اقرأ أيضًا| توريد 178 ألف و429 طن قمح لشون وصوامع بني سويف