بعد الأسود.. مرض «الفطر الأبيض» يهاجم الأظافر والمعدة والدماغ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت الهند أرقاما قياسية لفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، حيث تواجه الهند موجه شرسة من الفيروس، بل ظهرت حالات مرض يسمى «الفطر الأسود» وبعدها تفاجأ الأطباء بأن هناك مرض آخر هو مرض «الفطر الأبيض».

تتعدد أعراض مرض «الفطر الأبيض» الذي ظهر في الهند حيث يؤثر ليس فقط على الرئتين، ولكن أيضًا على أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الأظافر والجلد والمعدة والكلى والدماغ والأجزاء الخاصة والفم.

وأوضح طبيب هندي، أن المرضى تظهر عليهم أعراض شبيهة بأعراض «كوفيد 19»، ولكن نتائج الاختبار سلبية، ويمكن تشخيص العدوى من خلال الأشعة المقطعية.

وظهر مرض «الفطر الأبيض» في ولايتي باتنا وبيهار بحالات لا تزال معدودة.

وتعد الهند هي ثاني أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة.

وظهر الفطر الأسود قبل الأبيض حيث أمرت السلطات في الهند بتشديد عمليات رصد مرض الفطر الأسود  الذي تسبب في زيادة الضغوط على المستشفيات التي تكافح أكبر عدد في العالم من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الصحة الهندي "لاف أجاروال" في رسالة إلى حكومات الولايات، إن هذا المرض أصبح يمثل تحديا جديدا لمرضى «كوفيد-19» الذين يعالجون بالستيرويدات ومن يعانون سابقا من مرض السكري وضعف في جهاز المناعة.

وأعلنت السلطات الطبية في الهند، أن الفطر الأسود يتسبب في سواد لون الجلد عند الأنف وضعف الرؤية أو ازدواجها وألم في الصدر وصعوبات في التنفس وسعال مصحوب بالدم.


اقرأ أيضا: بسبب سوء الطقس..مصرع 21 شخصاً خلال ماراثون جبلي في الصين