ليفربول يسعى للاحتفاظ بالمقعد الأوروبي وليستر يترقب سقوط البطل

محمد صلاح
محمد صلاح

تشهد مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد وقبل الجولة الأخيرة من الموسم تتنافس 3 فرق، وهي تشيلسي (67 نقطة) وليفربول وليستر سيتي (66 نقطة لكل منهما) على آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال.

 

 

وعلى ملعب أنفيلد يواجه ليفربول نظيره كريستال بالاس ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسعى رفاق النجم المصري محمد صلاح لتحقيق الانتصار، من أجل الاحتفاظ بمركزهم الحالى فى المربع الذهبي، والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا «الشامبيونزليج» فى الموسم المقبل.

 

وأكد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أن الإصابات أثرت بشكل هائل على مسيرة فريقه في الدوري الإنجليزي، ما منعه من الاحتفاظ بلقب البطولة.

 

وغاب المدافعان فيرجيل فان دايك وجو جوميز عن تشكيلة ليفربول معظم الموسم الحالي بسبب إصابات في الركبة، في حين غاب جويل ماتيب عن الفريق بسبب إصابة في الكاحل.

 

وقال كلوب: «كما قلت في وقت سابق من العام الحالي. لم تكن أمامنا أي فرصة للفوز باللقب هذا العام، ولم يكن أي فريق آخر يستطيع تحقيق ذلك لو تعرض لهذا العدد من الإصابات».

 

وتوج ليفربول باللقب في الموسم الماضي لكنه كان في المركز الثامن في مارس هذا العام، ومن ثم كانت فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضئيلة، لكنه خاض 9 مباريات بلا هزيمة بعد ذلك ليصعد للمركز الرابع.

 

ويلتقي أيضا اليوم مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي، مع إيفرتون، الساعي للتأهل إلى الدوري الأوروبي، في ختام منافسات البريميرليج.

 

ويلتقي توتنهام، ليستر سيتي اليوم في نهاية البريميرليج على أمل تحقيق الفوز للتأهل إلى الدوري الأوروبي.

 

ويحتاج ليستر إلى فوز كبير على توتنهام لتجنب الغياب عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2016 إذا فاز ليفربول على كريستال بالاس.

 

وسيمنح الفوز في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، تشيلسي المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا، لكن أي شيء آخر قد يعني تفوق ليفربول وليستر سيتي عليه.