الحزن يخيم على قرية الصواف.. والأهالي: نطالب بالقبض على قاتل الشيخ عماد

صورة المجنى عليه
صورة المجنى عليه

خيم الحزن الشديد على أهالي قرية الصواف بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بسبب مقتل الشيخ الشاب عماد عبد المنعم عوض، 36 عاما، محفظ القرآن الكريم، وصاحب الأعمال الخيرية بالقرية، على يد مجهول بعدة طلقات نارية بالقرب من قرية التوفيقية أثناء ذهابه بـ"توك توك" لتوصيل مبلغ مالي لإحدى الحالات الإنسانية.

وطالب أهالى القرية وأسرة المجنى عليه الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة بسرعة القبض على المتهم الهارب وتقديمة لمحاكمة عاجلة.

اقرأ أيضا| مصرع طفل سقط عليه «حفار» بترعة في البحيرة 

وتقول والدة الشيخ عماد، أن والد عماد توفي في نفس عمره 36 عاما وكان عمر عماد آنذاك 3 سنوات، وشقيقته 6 أشهر، لافتة إلى أنها عملت وكافحت من أجل تربية أبنائها تربية صالحة وسليمة، ولم يترك أي عمل خير حتى يوم مقتله، حيث كان في طريقه لتوصيل مبلغ مالي لأحد الحالات الإنسانية.

وأضافت أن نجلها "عماد" عاش يتيما حيث توفي والده وهو ابن 3 سنوات، وسيعيش أبناء عماد أيضا يتامى حيث لديه ولدان وكان ينتظر مولودا، مشيرة إلى أنه وهب حياته لأعمال الخير من تجهيز العرائس الأيتام، وتوفير أنابيب الأكسجين لمرضي فيروس كورونا ومتابعتهم على مدار اليوم، ودفن حالات كورونا وتعقيم شوارع ومدافن القرية بصفة مستمرة للحد من انتشار الفيروس بالقرية.

وطالب أهالي قرية الصواف اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة توفير فرصة عمل لزوجة الشيخ عماد نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت وللإنفاق على أبنائها الأيتام.

وقال أمين الغزولي، أحد أهالي قرية الصواف: "الشيخ عماد عوض، كان محبوب بين أهالي قرية الصواف، حيث كان يساعد الجميع في الخير ويحفظ الأطفال القرآن الكريم"، مضيفًا أن المجني عليه كان يساعد المصابين بفيروس كورونا في توفير اسطوانات الأكسجين.

وأكد محمد حسانين، صديق المجني عليه، أن الفقيد كان محبوبا من جميع الأهالي بقرية الصواف وكان سباقا علي فعل الخير، قائلًا:" إنا لله  وإنا إليه راجعون وننعي ببالغ الحزن والأسي أخونا وصديق الخير والطفولة الشيخ عماد، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا لله ما أعطي وللله ما أخد وكل شيء عنده بأجل مسمي".

تلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من  شرطة النجدة بقيام مجهولين يستقلون سيارة ملاكى بإطلاق أعيرة نارية على أحد الأشخاص يستقل (توك توك) بالطريق الزراعى أمام كافتريا الشيخ محمد بدائرة مركز ايتاى البارود مما تسبب فى إصابته .. انتقل ضباط مباحث إيتاى البارود لمكان الواقعة وبالتحرى حول الواقعة تبين إصابة " عماد عبدالمنعم عبداللطيف" 35 عامًا ومقيم بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة بطلقات نارية أعلى الفخذ الايسر وتهتك بالأنسجة والشرايين، وأسفل البطن بمنطقة العانة وتم نقل المصاب لمستشفى ايتاى البارود للعلاج إلا أنه توفى متأثرا بإصابته. 

ووجه مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق للبحث بإشراف اللواء محمد شعراوي، مدير إدارة البحث الجنائي، وكشفت التحريات الأولية ان المجنى عليه مشهود عنه عمل الخير ومساعدة الأسر غير القادرة وانه كان فى طريقه لمقابلة إحدى السيدات السورية التى تقيم بالمنطقة التى اعتاد تقديم مساعدة مالية شهرية لها.

صورة المجنى عليه